2012/07/04

الإعلام العربي بانتظار الافتتاح
الإعلام العربي بانتظار الافتتاح

خاص بوسطة - يارا صالح


احتلت أخبار وتقارير صحفية عن افتتاح مهرجان دمشق السينمائي بدورته الثامنة عشرة عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية العربية، وبعض وكالات الأنباء العالمية.

وأشارت التقارير إلى انتظار الحدث الكبير الذي يضم عدداً كبيراً من نجوم الوطن العربي والعالم يصل إلى مئة وثمانين، من أبرزهم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، التي علقت مواقع كثيرة على حضورها المهرجان، لافتة إلى تصريحات للسيد محمد الأحمد المدير العام لمؤسسة السينما، أكد فيها أن هيفاء نجمة شهيرة وملفَت للنظر في العالم العربي والعالم على حد سواء.

كما يحضر المهرجان مجموعة من النجوم المصريين منهم سمية الخشاب، نيللي كريم، بوسي، محمود حميدة، رانيا فريد شوقي، وزوجها مصطفى فهمي الذي يشارك للمرة الأولى في المهرجان السوري.

بعض الصحف أبرزت تكريم المهرجان للفنان المصري حسن يوسف، والمنتجة والممثلة ماجدة الصباحي، اللذين يتم تكريمهما للمرة الأولى في تاريخهما الفني ممن خلال مهرجان دمشق السينمائي الدولي.

يذكر أن المهرجان يفتتح مساء اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون، بعرض الفيلم التركي "عسل"، الحائز على جائزة الدب الذهبي من مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما يتضمن المهرجان 222 فيلماً طويلاً، ما بين مسابقتين رسميتين، وتظاهرة عروض على هامش المهرجان، إضافة إلى 92 فيلماً قصيراً، والأفلام تمثل 46 دولة مشاركة في المهرجان.

وتعدكم بوسطة بمواكبة افتتاح المهرجان، وفعالياته، بالخبر والصورة والتعليق..