2015/10/17

المنتجين السوريين في الحفل
المنتجين السوريين في الحفل

بوسطة

حصدت جميع الشركات السورية المشاركة في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، جوائز عن مسلسلاتها للموسم الفائت، حيث حجزت أعمالها 11 من أصل 86 جائزة يقدمها المهرجان، ذهب معظمها لـ مصر والكويت.

وفي النتائج، فازت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بجائزة أفضل عمل تاريخي عن مسلسل "حرائر"، واحتفظت للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل عمل وطني، حصل عليها هذا العام مسلسل "امرأة من رماد".

وحاز مسلسلي "العراب نادي الشرق" و "غداً نلتقي" الذين أنتجتهما شركة "كلاكيت" على جائزة أفضل عمل متكامل.

فيما نالت شركة "سما الفن الدولية" جائزة أفضل عمل اجتماعي عن مسلسل "العراب"، كما فاز المؤلف الموسيقي رضوان نصري بجائزة الموسيقى التصويرية عن المسلسل ذاته.

كذلك حصل كلّ من : مسلسل "لعبة الموت" (إنتاج شركة سامة)، فيلم "المطر الأسود" (إنتاج شركة "سيميلي")، برنامج "القرآن التلفزيوني" (إنتاج شركة الفيصل – فيصل مرعي)، برنامج "بعد النفس الأخير" (شركة محمد أمين)، والمنتج والممثل السوري عاطف حوشان، على جوائز تكريمية بالمهرجان.

ونال الجزء الثاني من مسلسل "طوق البنات" (إنتاج قبنض) جائزة "أفضل عمل بيئي"، الجائزة ذاتها التي حصل عليها جزأه الأول في العام الفائت. كذلك حجزت الشركة ذاتها جائزة عن مسلسلها "عناية مشددة"

يذكر أن الاحتفالية ينظمها الاتحاد العام للمنتجين العرب، في العاصمة المصرية، وتستمر على مدى سبعة أيّام بين الثلاثاء 13 و 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.