2015/03/26

البوستر النهائي للفيلم
البوستر النهائي للفيلم

بوسطة – علي المحمد

تفتتح المؤسسة العامة للسينما في مجمع "سينما سيتي" بدمشق الاثنين (30/3/2015) العرض الخاص لفيلم "الرابعة بتوقيت الفردوس" تأليف وإخراج محمد عبد العزيز،  والذي سيكون مخصصاً للصحفيين، والنقاد، فريق الفيلم والمهتمين من الوسط الثقافي. فيما ستنطلق عروضه الجماهيرية في "سينما سيتي" (الخميس 16/4/2015)، وبسينما "كندي دمر" (23 نيسان 2015).

الشريط كما يصفه عبد العزيز "محاولة للخوض في شكل السينما الجديدة، كذلك هو عمل يحاكي أو يحاول صياغة مفاهيم  جديدة عن الحرب والحب والجمال". وتدور أحداثه ضمن إطار زمني مدّته (24 ساعة) نرى خلالها حكايات مختلفة لسبع شخصيات تتقاطع مصائرها في دمشق.

ويلعب بطولته : محمد آل رشي، أسعد فضة، سامر عمران، نوار يوسف ، حسام الشاه ، رنا ريشة، جوان الخضر، يارا عيد، نغم ناعسة، مجد فضة، ربا الحلبي، زياد رمضان، مؤيد رومية، غفران خضور، نانسي الياس خوري، كنان حميدان، هلا بدير، أنطوانيت نجيب، سعيد عبد السلام، عبد الكريم غميض.

وينتظر محمد خلال الشهرين المقبلين عرض فيلمه "المهاجران" بدمشق أيضاً.

صاحب "دمشق مع حبّي" يقرأ حاليّاً نصاً جديداً من المحتمل أن يخرجه هذا العام إذا حظي بإعجابه و"كان معبّراً عما يود إنجازه". أو سيلجأ مجدداً إلى التأليف بنفسه كما اعتاد في جميع أفلامه السابقة.