2012/07/04

الرقابة تعرض المسافر دون حذف أي مشهد
الرقابة تعرض المسافر دون حذف أي مشهد


بوسطة- مواقع وصحف عربية

أعلن سيد خطاب، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، أن فيلم "المسافر" سيعرض كاملاً دون حذف، نافياً ما تردد عن حذف مشهد مثير بين بطلي الفيلم وآخر لفنانة تقوم بإرضاع طفلها.

وأثير مؤخراً جدل بعدما صرح مخرج الفيلم أحمد ماهر بأن الرقابة تريد حذف مشهدين كاملين من الفيلم بسبب محتواهما الجنسي.

المشهد الأول المثير من الفيلم الأول شديد السخونة بين المصري خالد النبوي واللبنانية سيرين عبد النور بطلي الفيلم، أما المشهد الثاني فهو يقع في نهاية الفيلم وهو لممثلة لبنانية تُدعى نانا تقوم من خلاله بإرضاع طفلها.

وقال خطاب إنه انتهى من مشاهدة فيلم "المسافر"، مؤكداً أن الرقابة لم تصدر أي توجيهات للمخرج أو ملاحظات لحذف مشاهد، بحسب صحيفة "روز اليوسف" الأحد 10 تموز/ يوليو 2011.

وأعرب رئيس الرقابة المصرية عن اندهاشه من تصريحات ماهر بأنه تلقى تعليمات من الرقابة بحذف هذه المشاهد وإلا لن يحصل على التصريحات، وبالتالي لم يعرض البرومو الخاص بالفيلم حتى اليوم، وقال خطاب: «يبدو أن المخرج أراد أن يحفز الجمهور لانتظار فيلمه»، وأكد سيد خطاب أنه لن يحذف أي مشهد من الفيلم، وسيتم عرضه كاملاً.

أما عن المشاهد التي علق عليها الرقباء فقال خطاب: «هناك ثلاثة مشاهد الأول لعلاقة ساخنة بين البطل والبطلة في بداية الأحداث، والثاني للفظ خارج على لسان أحد الأبطال يقوله في إحدى المناطق الشعبية التي تحدث فيها مصارعة "للديوك"، والمشهد الثالث للرضاعة».

وأضاف خطاب: «رأيت أنه فيه بعض المبالغة لظهور "الصدر بالكامل"، ولكن قررت التجاوز عنه لأنه ليس بغرض "الشهوة"، وهو مشهد مهم ليظهر المخرج العلاقة المقدسة بين الأم وطفلها، وفقا لمعني الفيلم في المجمل حيث يدور حول العلاقات الإنسانية بين البشر، والأم هي الإنسان الوحيد القادر على تحديد هوية الطفل».

فيلم "المسافر" بطولة الفنان عمر الشريف واللبنانية سيرين عبد النور وخالد النبوي وشريف رمزي وبسمة، ومن إنتاج وزارة الثقافة المصرية.