2015/11/22

بوسطة - علي المحمد

يصوّر المخرج الشاب السدير مسعود فيلم سينمائي جديد بعنوان "كرامة"، سيكون مشروع تخرجّه من قسم الإخراج في الجامعة اللبنانية الدولية.

يتناول الفيلم الوضع الإنساني في سوريا خلال الظروف الراهنة، ويكشف جانباً من المآسي التي يعانيها السوريون بسبب التنظيمات الإرهابية، حيث نسج سدير حكايته بالاقتباس عن قصة حقيقية حصلت في سوريا عام 2014، كتبها وعالجها دراميّاً ثم اختار لها نهاية مختلفة إلى حدٍّ كبير.

ويرصد الفيلم حكاية عائلة "أبو يوسف" (عبد الهادي الصباغ) التي تهرب من براثن الحرب في منطقتها وتلجأ إلى أحد الأحياء الفقيرة حيث يدخل هذا الحي لاحقاً تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وتعيش العائلة حالة من الرعب واليأس مع استحالة الهرب من المنطقة، فيقرر "أبو يوسف" تفجير نفسه مع العائلة مفضّلاً الموت بكرامته عن الوقوع بين يدي عناصر التنظيم.

المخرج الشاب أنجز عدة أفلام قصيرة خلال دراسته الجامعية، ترشح منها فيلم بعنوان "اللوحة / "The Panting لمهرجان الفيلم العربي القصير ببيروت.

وكان سدير مسعود قد دخل مجال التمثيل في العام الفائت، من خلال مسلسل "حلاوة الروح" (إخراج شوقي الماجري). كما شارك هذا الموسم بمسلسل "نبتدي منين الحكاية" بدور "وديع" الشاب الذي قضى فترة دراسته الجامعية خارج سوريا، ليعود بعدها إلى دمشق حيث يسكن في منزل "بشير" (غسان مسعود) صديق والده، ويعيش الشاب لاحقاً قصّة حب لها حساسيتها المختلفة.