2017/10/14

السينما السورية تحصد أهم جوائز مهرجان الاسكندرية
السينما السورية تحصد أهم جوائز مهرجان الاسكندرية

بوسطة
اختتمت مساء الخميس الماضي فعاليات الدورة 33 من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وحصدت الأفلام السورية حصة كبيرة من الجوائز.
فيلم "الأب" للمخرج باسل الخطيب حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لـ"مسابقة الفيلم العربي نور الشريف"، ونشر الخطيب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك صورة له أثناء التكريم وعلق قائلاً: " فيلم (الأب) وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم عربي في مهرجان الإسكندرية السينمائي ومبروك للفنان والصديق أيمن زيدان فوزه بجائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في الفيلم."
كما حصل الفنان القدير أيمن زيدان على جائزة أفضل ممثل في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي الطويل عن دوره في فيلم "الأب"، وبدوره كتب على فيسبوك أن الجائزة الحقيقية بالنسبة له أن يعود وطنه معافى، ليعود ويشكر الخطيب على الجهود التي بذلها في الفيلم قائلاً: "من واجبي ان اعبر عن شكري العميق للمخرج الصديق باسل الخطيب الذي قاد سفينة الاب إلى شاطئ مفعم بالحب والابداع".
فيما حصد فيلم “ما ورد” للمخرج أحمد إبراهيم أحمد على جائزة الفيلم الأول وأهدى الجائزة الى روح أخيه الشهيد العميد المهندس قصي إبراهيم احمد "الى روح حبيي ورفيق عمري قصي.. . انحني بهذه الجائزة امام شهادتك" والى جميع شهداء سوريا، شاكراً جميع الزملاء الذين شاركوني في صناعة الفيلم وبالخصوص المؤسسة العامة للسينما.
ونال الفنان محمد الأحمد جائزة "عمر الشريف" لأفضل ممثل بمسابقة دول البحر عن فيلم “رجل و 3 أيام” من إخراج جود سعيد، وعلق على فوزه بالقول: "ولان الحكمة ترى ان الأمل لايموت ... اقتضى علينا ان نبقى محكومون به .. لسوريتي .. للعاشقين .. للصامدين والصابرين ... لهذا البلد الامين .. لك شريكي واخي جود سعيد ... اهدي جائزتي ".