2012/07/04

الصين وإندونيسيا وهونج كونج يهددون عرش هوليوود فى "برلين السينمائى"
الصين وإندونيسيا وهونج كونج يهددون عرش هوليوود فى "برلين السينمائى"


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


اختارت إدارة مهرجان برلين السينمائى الدولى 5 أفلام للمنافسة على جائزته الرئيسية بدورته الـ62 المقبلة حتى الآن، ومفاجأة الاختيارات أن معظمها قادم من جنوب شرق آسيا مما يؤكد أن السينما هناك تشهد تقدما كبيرا تجعلها مؤهلة للمشاركة فى المهرجانات السينمائية العالمية، مما يهدد عرش هوليوود.

ويأتى فى مقدمة هذه الأفلام فيلم " Postcards From The Zoo" أو "بطاقات بريدية من حديقة الحيوان"إنتاج الصين وهونج كونج وأندونيسيا وألمانيا، ومن إخراج إدوين وبطولة نيكولاس سابتورا وليدى شيري، والفيلم مرشح أيضا لأحد الجوائز بمهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته المقبلة.

ومن الصين يشارك فيلم The Flowers Of War أو "زهور الحرب" إخراج يايمو زانج وبطولة كريستين بالى وبويل شنايدر، كما يشارك فى المسابقة فيلم " Captive" أو "أسير" وهو إنتاج فلبين وفرنسا وأنجلترا وفرنسا، ومن إخراج بيرلنت مندوزا.

بينما يشارك من أمريكا فيلم Extremely Loud And Incredibly Close أو "مرتفع للغاية وقريب جدا"، وبطولة توم هانكس وساندرا بولوك وإخراج المخرج العالمى ستيفن دالدرى الذى سبق أن شاركت وفازت أفلامه بمهرجانات عالمية منها فيلمه reader الذى فازت بطلته نيكول كيدمان بجائزة الأوسكار عن دورها فى الفيلم، ومن أسبانيا يشارك فيلم Childish Games أو "العاب صبيانية" للمخرج أنطونيو شافيرز.

يشار إلى أن المهرجان سيكرم هذا العام المخرج الإيرانى جعفر بناهى بعد شهر من الحكم عليه بالسجن ست سنوات فى ايران ويرأس لجنة التحكيم المخرج البريطانى الشهير مايك لى، وتنطلق فعالياته يوم 9 فبراير المقبل.