2012/07/04

الفاروق متواصل في المغرب بمشاركة نجوم من كل الوطن العربي
الفاروق متواصل في المغرب بمشاركة نجوم من كل الوطن العربي

خاص بوسطة – يارا صالح


يواصل المخرج حاتم علي وفريق مسلسل "الفاروق" الذي يروي سيرة عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين، وقد انتقل فريق المسلسل إلى المغرب بعد أن انتهى من تصوير مشاهد العمل في سورية.

المسلسل من تأليف د. وليد سيف، ويقوم ببطولته نجوم من كل الوطن العربي منهم عدد من النجوم وعدد من الوجوه الجديدة، ويجسد شخصية الفاروق عمر الممثل الشاب سامر إسماعيل من سورية، كما يجسد الفننان غسان مسعود شخصية أب بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين، بينما يجسد د. سامر عمران شخصية عثمان بن عفان، ويجسد الفنان الكويتي فيصل العمري شخصية بلال الحبشي.

ويجسد شخصية أبو سفيان الفنان التونسي فتحي الهدّاوي، ويجسد شخصية أبو جهل الفنان جواد الشكرجي من العراق، ويؤدي الفنان قاسم ملحو دور عمرو بن العاص، كما يجسد الفنان محمد حداقي شخصية عمير بن الوهاب، والفنان فادي صبيح شخصية صفوان بن أمية، والفنان خالد القيش شخصية عياش بن أبي ربيعة، بينما يجسد شخصية الإمام علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين شاب تونسي من الوجوه الجديدة أيضاً.

أما الأدوار النسائية التي تم تحجيمها كثيراً فيتربع على رأسها الفنانة برناديت حريب، التي تجسد شخصية سجاح التي تدعي النبوة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، والفنانة سوزان نجم الدين.