2012/07/04

القاهرة السينمائي يستضيف ريتشارد غير وجولييت بينوش
القاهرة السينمائي يستضيف ريتشارد غير وجولييت بينوش

بوسطة - مواقع وصحف عربية

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان عزت أبو عوف، أن دورته الـ 34 الحالية ستشهد استضافة ثلاثة من أبرز نجوم السينما العالمية، منهم ريتشارد غير، الذي اشتهر في منتصف ثمانينات القرن الماضي كنجم وسيم يملك قدراً كبيراً من الجاذبية والجمال، ومن أشهر أفلامه "American Gigolo"، و"Pretty woman"، و"Chicago".

كما يستضيف مهرجان القاهرة في دورته التي ستنطلق يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر النجمة الفرنسية جولييت بينوش، التي يزيد رصيدها السينمائي عن الـ 40 فيلماً منذ عام 1983م وحتى الآن في السينما الفرنسية والأميركية، ونالت جائزة "سيزار" كأفضل ممثلة، وجائزة أفضل ممثلة من مهرجان البندقية، وجائزة أوسكار أفضل دور مساعد عن دورها في فيلم "The English Patient" عام 1996م.

كما ستحلّ على المهرجان كضيفة شرف نجمة كوريا الجنوبية يون جنجهي، التي استطاعت عام 1966م الدخول لعالم السينما من خلال تفوقها على 1200 متسابق من كوريا الجنوبية في مسابقة "أفضل أداء"، ومنحها فيلم "شباب حزين" عام 1976م فرصة عظيمة لتصبح الممثلة الأولى في كوريا، ومن أبرز أعمالها "رحيل رائع" 1977، و"سيم شيونج" 1973، و"أسطورة ساريغول" 1968.

واختارت إدارة المهرجان الفنان عمرو واكد لإدارة المؤتمر الصحفي لجولييت بينوش في فندق "سوفيتيل الجزيرة"، بينما اختيرت الفنانة داليا البحيري لإدارة المؤتمر الصحفي لريتشارد غير.