2013/07/20

خاص بوسطة- محمد الأزن

 

أعرب المخرج سمير حسين عن استيائه من عدم عرض "الفضائية السورية"، أو قناة "سورية دراما" لمسلسله "حائرات"، معتبراً أن عدم إدراج هذا العمل على جدول عروض أيٍ من تلك المحطتين يثير الكثير من الأسئلة،  بينما تعرض  أعمال أخرى على المحطاّت الرسمية الثلاث في الوقت ذاته.

 

وتساءل حسين في تصريحٍ خاص لموقع «بوسطة» حول السبب الحقيقي وراء ذلك؟ وهل يتعلق بموقف شخصيٍ منه، أو أحد نجوم العمل، "الذي أنتجته وزارة الإعلام السورية، وصوّر على أراضي الجمهورية العربية السورية، ويتناول الأزمة السورية، بطريقة تحترم عقل المشاهد، وحقق أصداءً جيّدة لدى المشاهدين، منذ الحلقات الأولى لعرضه" على حد قول المخرج.

 

وقال المخرج سمير حسين إنه لا يقلل من شأن محطة "تلاقي" التي يعرض عليها مسلسله حالياً، لكن هذه المحطة جديدة، ولم يعتد المشاهدون عليها بعد.

 

كما اشتكى حسين من الحذف الذي يطال مشاهد كثيرة من "حائرات"، على محطتي "سما"، و"تلاقي" السوريتين، خاصةً تلك المشاهد التي تتعلق بالشخصيات التي يؤديها الفنّانين: فايز قزق، ومرح جبر  في المسلسل، بحجّة أنها تدور أحداثها في ملهى ليلي، ولا تتلاءم مع رمضان، وتساءل سمير حسين مجدداً كيف يمكن للمتلقي أن يفهم مصير هاتين الشخصيتين، بدون هذه المشاهد التي تعتبر جزءاً من طريقتهم في الحياة؟، كما حذفت أيضاً مشاهد للنجم السوري رشيد عسّاف، مع الفنّانة ميرنا شلفون باعتبارها مشاهد جريئة، واستغرب هذا الأسلوب في الرقابة على شاشات سورية، وفيما إذا كنّا قد عدنا فعلاً إلى الوراء ونحن في 2013؟!!!