2020/03/02

بوسطة

بدأت شركة "إيمار الشام" مؤخراً عمليات تصوير مسلسلها "بورتريه" (ومن الحب سابقاً)، تحت إدارة المخرج باسم سلكا، عن نص من كتابة تليد الخطيب، ليكون حاضراً على قائمة الموسم الرمضاني 2020.

ويضم العمل على قائمة أبطاله كل من: فادي صبيح، مديحة كنيفاتي ، جلال شموط، سيف الدين السبيعي، نوار يوسف ، ترف التقي، هافال حمدي، يزن خليل، جفرا يونس، ريم زينو ، تولين البكري، سليم صبري، نجاح سفكوني ، مريم علي، أمية ملص، محمد خاوندي ، نادين قدور، إيناس زريق، ديما الحايك، سارة الطويل، رضوان قنطار، لين غرة، سوزانا الوز، طيف إبراهيم، خالد شباط، همام رضا، رغد ديب، وغيرهم.

الشركة المنتجة أعلنت في بيان لها، أن العمل اجتماعي تدور أحداثه في زمنين مختلفين، حول قصة حب تبدأ من لقاء عابر بين ريما/ ترف التقي، وحازم/ هافال حمدي، ضمن ظروف غير اعتيادية، لتواجه حكايتهما أحقاد ماضٍ عائلي مشترك بينهما، لا يعلمان عنه شيئاً، ليطرح العمل سؤالاً مفاده "هل يمكن لحبٍ نقي أن يزيل رواسب الماضي بين العائلتين، ويداوي جروحه الغائرة؟ أم سيتحول سيلاً جارفاً يدمر كل ما يحيط بالعاشقين، بسبب لعنة الحب السابق الذي لم يكتمل؟".

كما لفتت "إيمار الشام" إلى أنها تراهن على مقترح حكائي وفني جديد، من خلال سردية جديدة للأحداث، يقدمها تليد الخطيب في أولى تجاربه الكتابية بالدراما التليفزيونية، بعد تقديمه عدة نصوص سينمائية، وتعوّل الشركة أيضاً على مقترحٍ بصري جديد للمخرج باسم سلكا، في أولى تجاربه الإخراجية التلفزيونية الطويلة، بعدما خاض تجارب إخراجية سابقة، آخرها مسلسل "العميد" الذي عُرض على تطبيق شاهد.