2013/05/29

تحضيرات موسم 2013.. أحدث مشاريع  نجوم الدراما السورية
تحضيرات موسم 2013.. أحدث مشاريع نجوم الدراما السورية

بوسطة- إعداد: محمد الأزن

قبل أيامٍ قليلة من انتهاء الموسم الرمضاني 2012  بدأت الأخبار تتوالى عن تحضيرات نجوم الدراما السورية للموسم المقبل، وفي أحدث الأخبار:

كشف الكاتب السوري مروان قاووق عن اتفاقه مع المخرج بسام الملا على تأليف جزء سادس من مسلسل "باب الحارة" ليكون جاهزا للعرض في موسم 2013  الأمر الذي أكدّه الملاّ معلناً بحسب موقع mbc.net عن عودة الفنّان عبّاس النوري إلى الجزء الجديد من العمل.

ومن المشاريع الدرامية السورية قيد الإنجاز:

تستعد الفنّانة نسرين طافش لاستئناف تصوير مسلسل"رابعة العدوية"  في أحد البلدان العربية بعد فترة العيد، وهذا البلد قد يكون مصر بانتظار إعلان الخبر بشكل رسمي، ومن المقرر أن يعرض في شهر رمضان 1434 هـــ،   والمسلسل من إخراج زهير قنوع، عن نص للكاتب عثمان جحا.

وفي مصر:

تستأنف الفنّانة السورية كندة علوّش تصوير دورها في المسلسل المصري "على كف عفريت" أمام النجم "خالد الصاوي" شريك نجاحها في مسلسل "أهل كايرو" .. ومن المنتظر أن يعرض المسلسل الجديد مطلع شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، وكانت مجموعة من العقبات التي وصفت بالإنتاجية حالت  دون إنجاز العمل قبل الموسم الرمضاني 2012.


ومن بين مشاريع النجمات السوريات في مصر:

تدرس الفنّانة سلافة معمار بطلة مسلسل "الخواجة عبد القادر"؛ مشاركتها في مسلسل مصريٍ جديد للموسم 2013 رفضت الإفصاح عن اسمه حتى تاريخه.

سينمائياً:

أعلن عن بدء الفنانة السورية سلاف فواخرجي تصوير دورها في فيلمها السينمائي الجديد "إسلام حنا" عقب انتهاء عيد الفطر المبارك مباشرةً، وتدور قصة الفيلم حول إسلام قس مسيحي يدعى "حنا"، وتبعات ذلك على المسلمين والمسيحيين ومدى تغير العلاقة بينهما، بالإضافة لمحاور أخرى تبنى عنصر المفاجأة في الفيلم الذى يحمل مع كل مشهد من مشاهده، والفيلم من إخراج وتأليف صفي الدين حسن، وبطولة عابد فهد.