2012/07/04

ترشيح فيلمين لكلوني لجائزة المنتجين الأمريكيين
ترشيح فيلمين لكلوني لجائزة المنتجين الأمريكيين


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


قبلت رابطة منتجي السينما الأمريكيين ترشيح اثنين من افلام النجم العالمي جورج كلوني للجائزة الذهبية للرابطة.

الفيلم الأول هو الدراما الإجتماعية "الأحفاد" والثاني هو ملحمة سياسية تحت اسم "حذار من منتصف مارس"، وسيتنافس الفيلمان على الجائزة جنبا إلى جنب مع فيلمين آخرين هما الفيلم الصامت "الفنان" والفيلم الكوميدي "وصيفات العروس".

وهناك أفلام أخرى مرشحة في فئة أفلام السينما التقليدية من بينها "خيول الحرب" للمخرج ستيفن سبيلبيرج وفيلم "هوجو" للمخرج الكبير مارتين سكورسيزي.

ولوحظ غياب أفلام كبيرة عن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة المنتجين كان أبرزها فيلم "شجرة الحياة" من بطولة شين بين وبراد بيت وإخراج تيرنس ماليك، وقد حظي هذا الفيلم بالذات بالجوائز الأولى في عدد كبير من المسابقات والمهرجانات السينمائية الأمريكية، كما نال جائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان كان السينمائي الأخير في فرنسا.

كما رشح فيلم "مغامرات تان تان" للمخرج سبيلبيرج في فئة أفلام الرسوم المتحركة ومعه في نفس الفئة بيتر جاكسون مخرج فيلم "سيد الخواتم".

ومن أبرز المنافسين الآخرين في فئة الرسوم المتحركة أفلام "كارز 2" و "كونج فو باندا" و "باص إن بووتس" و "رانجو".

ومن المقرر إعلان اسماء الأفلام الفائزة وتسليم الجوائز في حفل يقام في 21 يناير/كانون الثاني في لوس أنغلوس، وبعد يومين فقط من حفل تسليم الجائزة الذهبية في مسابقة رابطة كتاب السينما الأمريكية.

وفي فئة الفيلم التلفزيوني أعلنت الرابطة عن اسماء الأفلام المرشحة ومن بينها الفيلم الإنجليزي "داون تاون آبي" و "ميلدريد بيرس" الذي كان سببا في حصول الممثلة البريطانية كيت وينسليت على جائزة إيمي كأفضل ممثلة خلال العام الماضي 2011.

أما في فئة الأفلام المأخوذة عن أصول مسرحية فجاء على رأس قائمة الأفلام المرشحة فيلم "سينا" الذي يروي قصة حياة بطل سباق السيارات الراحل إيرتون سينا، إلى جانب أفلام مثل "نيويورك" و "بروجكت نيم" و" ذا يونيون" و "بيتس".