2015/04/28

سمير حسين
سمير حسين

بوسطة – علي المحمد

أنهى المخرج سمير حسين تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل "بانتظار الياسمين" في مناطق متفرقة من دمشق، ليكمل بحلول الثلاثاء (28 نيسان/أبريل) 90 يوم تصوير فعليّ. على أن يتمّ المونتاج والعمليات الفينة الأخرى قبل نهاية أيار/مايو، ويكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل.

"هو أصعب الأعمال التي أنجزتها حتى الآن" يقول حسين لـ"بوسطة" التي زارت أحد مواقع التصوير في منطقة المزرعة. ويوضح : "85 % من مشاهد العمل تقريباً تم التقاطها في مواقع  تصوير خارجية من شوارع دمشق والحديقة في مشروع دمر، إلى أطراف حمص مروراً بقرى وجرود القلمون (يبرود والصرخة)، كنا على مدار أيام التصوير عرضة للظروف المناخية والمصاعب الأخرى".

ويتحدث سمير حسين عن صعوبات أكبر بسبب الحالات المركّبة في المسلسل، تطلّبت جهداً مضاعفاً من جميع فريق العمل. لافتاً إلى أن الفريق هو ذاته تقريباً الذي اعتاد مشاركته في أعماله السابقة.

حسين أنجز مؤخراً مشهد تفجير في أحد شوارع المدينة يقول عنه لـ"بوسطة" : "هو مشهد ضمن 1300 مشهد بالعمل ترصد الحالة العامة في المدينة، نحن لا نركز على حدث التفجير بقدر ما يعنينا إدراج خلفية لما يعانيه سكان دمشق، حاولنا قدر الإمكان أن نعكس حالة الألم والدمار والخراب التي تعيشها الشام". ويضيف : "جميع المشاهد تخضع للشرط الدرامي أنا لا أوثق فالدراما تعنيني أكثر، هذا المشهد يؤسس لحدث هام يجري لاحقاً في الحديقة".

يعوّل سمير حسين على "بانتظار الياسمين" (تأليف أسامة كوكش) كثيراً يقول لنا : "سيحمل هذا المسلسل قيمة خاصة على مستوى المنطقة العربية كلها" لافتاً إلى التكلفة العالية للعمل الذي أنتجته شركة " abc" (المنتج عدنان حمزة) التي "قدمت كل ما يلزم للعمل في هذا الظرف الصعب الذي تمر فيه البلاد".

ويشير المخرج إلى أن عمله موجه إلى جميع الشرائح ولن يكون هناك ما يخدش حياء الأسرة فـ "الفترة التي نتناولها لها جلالها وهذا ما ينعكس في عملنا بالأزياء والمكياج إلى الديكور وكافة التفاصيل الأخرى".

وكشف المخرج السوري  لـ "بوسطة" أن المسلسل سيعرض على على قناة "دبي" التي لم تعرض منذ 5 سنوات أي عمل سوري.