2017/04/26

تعرفوا على الفائزين بحفل جوائز سوريا دراما
تعرفوا على الفائزين بحفل جوائز سوريا دراما

بوسطة
أقيم مساء أمس الثلاثاء في فندق الداما روز بدمشق حفل توزيع جوائز الموسم الدرامي لعام 2016 التي تنظمه قناة سوريا دراما سنوياً, وتمنح من خلاله جوائز حسب تقييم لجنة التحكيم المؤلفة من ( سعد القاسم, اسماعيل مروة, محمد قارصلي, بديع صنيج, عمر جمعة, سلوى عباس, فؤاد مسعد, روز سليمان ) و جوائز أخرى حسب تصويت الجمهور, إضافة إلى جوائز خاصة من قناة سوريا دراما لعدد من الفنانين.
جائزة لجنة التحكيم ﻷفضل إخراج جاءت مناصفة بين المخرج الليث حجو عن مسلسل "الندم" و المخرج أيمن زيدان عن مسلسل "أيام لاتنسى", في حين حصد الفنان سلوم حداد جائزة لجنة التحكيم لفئة "الإنجاز الإبداعي" عن مجمل أدواره لموسم دراما 2016.

لجنة التحكيم بدورها اختارت الكاتب حسن سامي يوسف لجائزة "أفضل سيناريو" عن نص مسلسل "الندم", كما اختارت مسلسل "أيام لاتنسى" للفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة و جائزة "أفضل موسيقية تصويرية" للموسيقي سمير كويفاتي.

جائزة اللجنة عن فئة "أفضل ديكور" كانت من نصيب مهندس الديكور حسان أبو عياش عن مسلسل "باب الحارة 8", بينما حصد مسلسل "خاتون" جائزة أفضل مونتاج, و كانت جائزة "أفضل مؤثرات صوتية" من نصيب سامر شالاتي عن مسلسل "بقعة ضوء 12".

مسلسل "زوال" كان حاضراً خلال التكريم بحصوله على جائزة "أفضل موقع تصوير" لمهندس الديكور بهاء كردية و جائزة "أفضل ملابس" للمصممة لين هزيم, بينما ذهبت جائزة "أفضل تصوير" لمدير التصوير والإضاءة يزن شربتجي عن مسلسل "دومينو".

وبالانتقال إلى جوائز الجمهور حصد مسلسل "الندم" المرتبة الأولى يليه مسلسل "بلا غمد", بينما كانت المرتبة الثانية من نصيب مسلسل "دومينو", والمرتبة الثالثة لمسلسل "مذنبون أبرياء" بالشراكة مع مسلسل "خاتون".
و جاء تصويت الجمهور لأفضل أغنية شارة وموسيقى تصويرية من نصيب المؤلف الموسيقي سعد الحسيني عن مسلسل "عطر الشام", بينما ذهبت المرتبة الثانية للموسيقي إياد الريماوي عن شارة مسلسل "الندم" والموسيقي أري جان ثالثاً عن مسلسل "زوال" مناصفة مع الموسيقي طاهر ماملي عن شارة مسلسل "أحمر".

جائزة الجمهور ﻷفضل نجم شاب كانت من نصيب محمود نصر عن دوره في مسلسل "الندم" بينما حل الفنان الشاب فاتح سلمان في المرتبة الثانية, ليحصد الفنان معتصم النهار المرتبة الثالثة.
بينما كانت المرتبة الاولى عن فئة أفضل نجمة شابة من نصيب كل من مرام علي و دانا مارديني, والمرتبة الثانية للفنانة الشابة روبين عيسى, والمرتبة الثالثة للفنانة رنا كرم.
بدوره اختار الجمهور عدداً من المواهب الشابة الصاعدة عن فئة الشباب ليكون باسل خليل أولاً, سيزار القاضي ثانياً و سومر ديب ثالثاً, أما عن فئة الفنانات الشابات جاءت رشا حاضري أولاً, رشا بلال ثانياً و جفرا يونس ثالثاً مع الشابة نانسي خوري.

وفي نهاية الحفل تم تقديم جوائز قناة سوريا دراما التي منحت جائزة "العطاء الإبداعي" للفنان دريد لحام, وجائزة أفضل مسلسل "بانتظار الياسمين", ومسلسلي "عطر الشام" و "صدر الباز" عن فئة أعمال البيئة الشامية, اما جائزة الأعمال المعاصرة كانت من نصيب "زوال" و "عابرو الضباب".