2017/07/17

تعرفوا على نتائج استفتاء "بوسطة" عن موسم رمضان 2017
تعرفوا على نتائج استفتاء "بوسطة" عن موسم رمضان 2017

خاص بوسطة
اختتمت "بوسطة" استفتائها السنوي عن موسم دراما رمضان 2017 ، والذي استمر هذا العام لمدة شهر تقريباً. وشمل التصويت 10 فئات هي : أفضل ممثل/ ممثلة دور بطولة ، أفضل ممثل/ ممثلة دور أساسي، أفضل شارة غنائية ، أفضل موسيقى تصويرية ، أفضل سيناريو، أفضل إخراج ، أفضل عمل متكامل، وأسوأ عمل.
وتفاوتت النسب بين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن كل فئة، وحاز مسلسل "أزمة عائلية" على المراكز الأولى في أربعة فئات من أصل 10 (أفضل ممثل بدور بطولة، أفضل سيناريو، أفضل إخراج ، وأفضل موسيقى تصويرية.
المركز الأول في فئة "أفضل عمل متكامل" جاء من نصيب مسلسل "شوق" ، تلاه مسلسل "خاتون 2" ، وفي المركز الثالث مسلسل "أزمة عائلية".
رشيد عساف قدم (أفضل أداء لممثل بدور بطولة) بحسب جمهور بوسطة ، وحاز تيم حسن على المركز الثاني ، وجاء باسل خياط في المركز الثالث.
(أفضل أداء لممثلة بدور بطولة) قدمته سلافة معمار، تلتها نسرين طافش التي تصدرت في العامين الماضيين المركز الأول في هذه الفئة، وكندا حنا في المركز الثالث .
جوان خضر تصدر المركز الأول في فئة (أفضل ممثل بدور أساسي ) ، جاء بعده معتصم النهار، وفي المركز الثالث فراس الحلبي .
تاج حيدر تصدرت المركز الأول في فئة (أفضل ممثلة بدور أساسي)، تلتها كاريس بشار، ومرام علي في المركز الثالث.
نص مسلسل "أزمة عائلية" لشادي كيوان حاز على أعلى نسبة تصويت في فئة (أفضل سيناريو) وجاء ثانيا نص مسلسل "خاتون 2 " لطلال مارديني ، وفي المركز الثالث نص مسلسل "الهيبة" للكاتب هوزان عكو .
كذلك تم اختيار هشام شربتجي كـ (أفضل مخرج) عن مسلسل "أزمة عائلية"، وحل ثانياً في فئة (أفضل إخراج) مسلسل "خاتون" لـ تامر اسحاق ، و "شوق" لـ رشا شربتجي في المركز الثالث.
في فئة (أفضل موسيقى تصويرية) نالت موسيقى مسلسل "أزمة عائلية" لسعد الحسيني التصويتات الأكثر في هذه الفئة ، تلاها موسيقى مسلسل "خاتون 2" لرضوان نصري ، واحتلت موسيقى مسلسل "أوركيديا" لإياد الريماوي المركز الأول.
كذلك احتلت أغنية مسلسل "أزمة عائلية" من كلمات أسامة السعود وألحان سعد الحسيني وغناء عاصم سكر وأحلام ديب المركز الثاني في فئة (أفضل شارة غنائية)، أما المركز الأول كان من نصيب أغنية "مجبور" شارة مسلسل " الهيبة" وهي من غناء ناصيف زيتون و كلمات علي المولى وألحان فضل سليمان، وفي المركز الثالث جاءت أغنية "خاتون2 " من كلمات بحر لادويسا وألحان رضوان نصري وغناء محمد مجذوب.
وعلى خلاف التصويتات على موقع بوسطة في العام الماضي والذي أعطى مسلسل "باب الحارة8 " المركز الثاني في خمس فئات ( أسوأ عمل - أفضل موسيقى تصويرية – أفضل أغنية شارة – أفضل إخراج – أفضل عمل متكامل) ، تصدر "باب الحارة 9" المركز الأول في فئة (أسوأ عمل) ، تلاه مسلسل "جنان نسوان" ، وجاء في المركز الثالث مسلسل "الهيبة".
يشار إلى أن هذا الاستفتاء إلكتروني، ولا يستند إلى المنهجية العلمية المتبعّة في استطلاعات الرأي، وأن النتائج تعكس الأعمال الأكثر جماهيرية، لهذا العام وليس بالضرورة الأفضل فنيّاً.