2012/07/04

"توق" مستمر في تدمر
"توق" مستمر في تدمر

خاص بوسطة – يارا صالح

يواصل المخرج شوقي الماجري تصوير مشاهد مسلسله الجديد "توق" منذ شهر تقريباً، على أن يستمر التصوير هناك لنحو خمسة وعشرين يوماً، وفق ما أكده لنا المخرج المساعد بسام قطيفان.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضح قطيفان أن فريق العمل انتقل من حلب حيث انطلق تصوير العمل إلى تدمر، مشيراً إلى أنه شارك في التصوير في تدمر عدد كبير من نجوم وأبطال العمل، ومنهم: نادرة عمران، سلافة معمار، عبد المحسن نمر، غسان مسعود، محمد الأحمد، غزوان الصفدي، كريستين شويري من لبنان، عبد الكريم قواسمة من الأردن، والسعودي إبراهيم الحساوي.

كما أَضاف قطيفان أن فريق العمل يدرس الانتقال بعد تدمر إلى المغرب، أو وادي رم في الأردن، وذلك للاستفادة من الأجواء والطبيعة المختلفة فيهما لخدمة العمل، وهو ما ارتأته9 الجهة المنتجة بالاتفاق مع الفريق الفني للعمل.

قطيفان أشار إلى أن فريق العمل شارف على الاقتراب من إنجاز تصوير نصف العمل، موضحاً أنه من المقرر أن يكون العمل جاهزاً للعرض خلال شهر رمضان القادم 2011.

من ناحية أخرى، نفى قطيفان ما كان تردد مسبقاً في بعض المواقع الإلكترونية والصحف المصرية عن مشاركة الماجري مع عدد من المخرجين المصريين في إخراج أفلام متصلة منفصلة عن الثورة المصرية، موضحاً أن هذا الأمر لم يُطرح على بساط البحث، ومعتبراً أنه من المبكر تقديم عمل أي من الأحداث التي شهدتها تونس ومصر، أو تشهدها دول عربية أخرى، لأن أي حدث يحتاج إلى وقت كي يكتمل وينضج، كما أنه لا يملك أحد الحق في تقييم هذه الأحداث، بل يجب الاكتفاء بمقاربتها، وليس بشكل انفعالي.