2012/07/04

توم كروز وجنيفر لوبيز وتوم هانكس يعلنون جوائز الدورة الـ84 للأوسكار
توم كروز وجنيفر لوبيز وتوم هانكس يعلنون جوائز الدورة الـ84 للأوسكار


بوسطة - مواقع وصحف عالمية


أعلن النجم العالمى توم كروز أنه سيقوم بتقديم جوائز الدورة الـ84 للأوسكار لعام 2012 والتى ستقام على مسرح كوداك فى هوليوود، ويشاركه إعلان الجوائز النجمة جنيفر لوبيز والنجم توم هانكس، ويعد الـ3 من أهم وأبرز نجوم هوليوود، ويعد كروز واحداً من أهم الوجوه المتواجدة دائما بحفلات الأوسكار، حيث تم ترشيحه عدة مرات لنيل جائزة أفضل ممثل عن أعماله منها "Born on the Fourth of July " و"Jerry Maguire"، كما تم ترشيحه من قبل لجائزة أفضل ممثل مساعد عن "Magnolia".

وفيما يتعلق بقائمة الأعمال الفنية التى تم ترشيحها لنيل الجائزة، رٌشح لنيل جائزة أفضل ممثل براد بيت عن فيلم "Moneyball " والنجم جروج كلونى عن فيلمه " The Descendants"، وجارى أولدمان عن فيلم "Tinker Tailor Soldier Spy"، كما رشح جان عن فيلم " The Artist"، ولنيل جائزة أفضل ممثل مساعد تم ترشيح كينيث برانا عن فيلم " My Week With Marilyn "، وجونا هيل عن فيلم " Moneyball" ونيك نولتى عن فيلم "Warrior"، وماكس فون سايدو عن فيلم " Extremely Loud & Incredibly Close".

ولجائزة أفضل ممثلة تم ترشيح جلين كلوز عن فيلم " Albert Nobbs"، و فيولا ديفيسعن فيلم " The Help"، ورونى مارا عن فيلم " The Girl with the Dragon Tattoo"، والنجمة ميريل ستريب عن فيلم "The Iron Lady"، وميشيل ويليامز عن فيلم "My Week With Marilyn"، فى حين أنه تم ترشيح لجائزة أفضل ممثلة مساعدة الفنانة برنيكى بيجو عن فيلم " The Artist" وجيسيكا عن فيلم "The Help"، وميليسا مكارثى عن فيلم " Bridesmaids " وجانيت عن فيلم "McTeer Albert Nobbs" وأوكتافيا سبنسر عن فيلم "The Help".

وكانت أصدرت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية "البوستر" الترويجى الرسمى للحفل، وحمل شعاراً مكوناً من 3 كلمات" Life. Camera. Action "، ويحمل " البوستر" عدداً من اللقطات التذكارية من عدة أفلام منها "Gone with the Wind" و"Driving Miss Daisy" و"The Sound of Music" و"Giant" و"Gladiator".