2012/07/04

"جدارية الحب" فيلم قصير يروي قصة "سمية" و"سعد" بتوقيع "أوس محمد"
"جدارية الحب" فيلم قصير يروي قصة "سمية" و"سعد" بتوقيع "أوس محمد"

خاص بوسطة- محمد الأزن

أنهى المخرج "أوس محمد" تصوير الفيلم القصير "جدارية الحب" من فكرة وسيناريو "رامي كوسا"، وإنتاج "المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي" في سادس إنتاجاتها من مشروع أطلقته لدعم السينمائيين السوريين الشباب عام 2011  تحت عنوان "أحلام سينمائية قصيرة".

وفي تصريح لموقع «بوسطة» خلال زيارتنا لكواليس تصوير الفيلم قال "أوس محمد": "يتناول فيلم "جدارية الحب"  قصة (سمية) فتاة تحب شاباً من طرفٍ واحد (سعد)، والمشاكل التي عانتها أملاً في أن تعيش لحظة حب واحدة معه، وكيف يمر عليها الزمن دون أن ينتقص من حرارة هذا الإحساس، وتأثيره عليها".

أما الزمن الذي تدور فيه أحداث الفيلم فهو متروك لخيال المشاهد، فالقصة تدور في زمنٍ ماضٍ قد يكون في الخمسينيات، الستينيات، أو السبعينيات، ويمر الزمن على بطلة الفيلم لنراها في مرحلة متقدمة من العمر.

"جدارية الحب" من بطولة: "لوريس قزق، علي إبراهيم، حلا رجب، وعتاب نعيم"، ويقف وراء هذا الفيلم فريق مؤلف من قرابة الأربعين شخص من الفنّانين والفنيين، ومدته خمسة عشر دقيقة، وأشاد "أوس" بالإمكانيات التي رصدتها الجهة المنتجة في خدمة هذا العمل،  والفرصة التي تمنحها للكتاب والمخرجين والفنيين الشباب من خلال مشروع "أحلام سينمائية قصيرة".

يذكر أن "أوس محمد" مخرج تلفزيوني وسينمائي، خريج أكاديمية "خاركوف" الثقافية الحكومية الأوكرانية، وسبق أن قدّم فيلم "ديكودراما" بعنوان "معلولا وقصة الحجر الحي" وحاز على جائزة الإبداع الذهبية لمهرجان بيروت السينمائي كأفضل فيلم وثائقي، وسبق أن عمل مخرجاً مساعداً ومنفذاً في العديد من الأعمال.