2014/04/26

جمال سليمان يتحدى نفسه في "صديق العمر"
جمال سليمان يتحدى نفسه في "صديق العمر"

بوسطة- متابعة: علي المحمد

شارف الفنان السوري جمال سليمان على الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل المصري "صديق العمر" الذي يجسد فيه شخصية الرئيس المصري جمال عبد الناصر، ويتناول العمل علاقة "ناصر" بصديق عمره المشير عبد الحكيم عامر، في نص مقتبس عن كتاب "الرئيس والمشير"، كتبه الراحل ممدوح الليثي، وأعدّ له السيناريو محمد ناير، ويخرجه عثمان أبو لبن.

واعتبر سليمان تجسيده لشخصية عبد الناصر: "الدور الأهم" في تاريخه المهني، وقال إنّه يؤدي مهمة في غاية الصعوبة، يتحدى نفسه من خلالها.   

وأكد النجم السوري حرصه الشديد على متابعة جميع التفاصيل الدقيقة الخاصة بشخصية "ناصر"، حتى يستطيع إخراجها كما هي، فهو يقرأ كل ما كتب عنه، ويجلس مع الشخصيات التي عاصرته لجمع أكبر قدر من المعلومات، سواء عن حياته الشخصية أم العامة.

وسيكون جمال سليمان بعيداً عن الدراما السورية للموسم الثالث على التوالي، بسبب انشغاله بـ"صديق العمر"، وذلك بعدما تردد اسمه في عدة مشاريع كان آخرها "حياة مالحة" الذي كان من المفترض أن تنتجه شركة "كلاكيت"، لكنّه سيتأجل مجدداً على مايبدو.

يلعب دور المشير عبد الحكيم عامر في مسلسل "صديق العمر": الممثل المصري باسم سمرة، وتجسد الممثلة التونسية درة شخصية زوجته برلنتي عبد الحميد، بينما تلعب الممثلة نهال عنبر دور "تحيّة" زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي يجسّد جمال سليمان شخصيته في العمل.