2012/07/04

جوليان أسانج مؤسس "ويكيليكس" ضيف مسلسل "ذي سيمبسونز"
جوليان أسانج مؤسس "ويكيليكس" ضيف مسلسل "ذي سيمبسونز"


بوسطة - مواقع وصحف عالمية


سيظهر جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" في الحلقة رقم 500 من مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "ذي سيمبسونز"، بحسب ما أعلن الثلاثاء منتجو المسلسل على الموقع الإلكتروني التابع لمجلة "إنترتينمت ويكلي".

ويحيل رابط نشر على حساب "ذي سيمبسونز" على موقع "تويتر" للمدونات الصغرى، إلى موقع المجلة الذي يكشف أن جوليان أسانج سيشارك في الحلقة التي ستعرض في 19 شباط/فبراير. وأسانج حاليا هو قيد الإقامة الجبرية في بريطانيا، بانتظار تسليمه المحتمل إلى السويد حيث تطاله اتهامات بالاغتصاب.

في وقت سابق، وصلت إشاعة إلى مخرج المسلسل مات غروينغ مفادها أن "الميلياردير المثير للجدل الذي يتعذر لقاؤه والذي يدير موقع +ويكيليكس+، يرغب في المشاركة في المسلسل كضيف شرف"، بحسب ما شرح منتج المسلسل التنفيذي آل جان.

وأضاف المنتج "طلبنا من بوني بييتيلا المكلفة باختيار المممثلين (...) البحث عن السيد أسانج. وقد أنجزت المهمة".

فتم تسجيل حوارات مؤسس "ويكيليكس" في مكان مجهول، بعدما جرى الاتصال به عن بعد، بحسب المنتج التنفيذي الذي أكد أن "جل ما حصلت عليه كان رقم هاتفه".

وسيلعب جوليان أسانج دوره في الحلقة رقم 500 من المسلسل. وخلالها تعلم عائلة سيمبسون بأن جيرانها يعقدون اجتماعات سرية في محاولة لطردها من المدينة.

وقد أقر آل جان بأن جوليان أسانج الملاحق أيضا في الولايات المتحدة بتهمة نشر مستندات دبلوماسية وعسكرية سرية هو "شخص مثير للجدل".

وقال "ناقشنا في ما بيننا احتمال مشاركته وقررنا في نهاية المطاف استضافته. وما من صلة" بين مشاركة أسانج في البرنامج ومشاكله القضائية.

أضاف المنتج التنفيذي "أردنا أن يكون الأمر هزليا بحت وقد وافقنا الرأي".