2012/07/04

حرب النجوم في شتاء هوليود
حرب النجوم في شتاء هوليود

بوسطة- مواقع عالمية

تشهد دور العرض الأمريكية في موسم الشتاء ازدحاماً بين أفلام نجوم هوليود ربما لم تشهده من قبل وبهذه الكثافة في عرض أفلام نجوم هوليود الكبار، ففي هذا الأسبوع شهدت دور العرض الأمريكية سباقاً بين عدد من النجوم الذين نجحوا في تصدر قمة شباك التذاكر لفترات سابقة وبأفلام تتسم بالحركة والتكلفة العالية.

ويدخل السباق مجموعة أفلام منها فيلم النجم براد بيت "Migamind"، وهو فيلم تم تنفيذه بالتقنية الجديدة 3D ويشاركه البطولة النجم ويل فيرل، الفيلم من تأليف برنت سيمونز وإخراج توم ماكغراث.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي من خلال بطلَي الفيلم، وحقق الفيلم إجمالى إيرادات 106 ملايين دولار حتى الآن، وتربع لمدة أسبوعين على قمة إيرادات شباك التذاكر، ويرجع الفضل في استخدام تقنية 3D إلى المخرج الكبير جيمس كاميرون، والذي حقق إيرادات خيالية بفيلمه "Avatar".

ويدخل فيلم "The Next Three Days"، للنجم الأسترالي راسل كرو، ويشاركه البطولة ليام نيسون والنجمة أوليفيا وايلد، والفيلم من تأليف فريد كافاي وبول هاغيس ومن إخراج المخرج بول هاغيس.

حقق الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع 7 ملايين دولار وهو ما يعد صدمة، حيث توقع الكثيرون تصدر فيلم راسل كرو الجديد لقمة شباك التذاكر أو احتلال المراكز الثلاثة الأولى، وهو ما لم يتحقق وربما ينتقل الفيلم من المركز الخامس إلى المراكز الأولى الثلاثة خلال الأسابيع المقبلة.

كما يدخل السباق النجم الكبير هاريسون فورد عرضا بفيلمه "Morning Glory"، ويشاركه البطولة كل من النجمة راشيل أدمز، والتي لعبت بطولة فيلم شيرلوك هولمز، والنجم باتريك ويلسون، والفيلم من تأليف ألين بروش ماكينا ومن إخراج روجر ميتشال، وحقق الفيلم حتى الآن إجمالي إيرادات بلغت الــ 20 مليون دولار واحتل الفيلم المركز السادس.

ونجح فيلم "Red" للنجمين بروس ويلز ومورغان فريمان في تحقيق إيرادات بلغت 83 مليون دولار، واحتل المركز الثامن، الفيلم من بطولة النجوم ماري لويز باركر وهيلين ميرين وبريان كوكس، وهو مأخوذ عن قصة للكاتب وارن إيليس ومن إخراج المخرج الشاب روبرت سشينتكى.

ويدخل السباق أيضاً فيلم "Unstoppable" للنجم الأسمر المحبوب دينزل واشنطن، ويشاركه البطولة النجمة السمراء روزاريو داوسون والنجم الشاب كريس باين، ومن إخراج توني سكوت، ونجح الفيلم في تحقيق إجمالي إيرادات 41 مليون دولار وتصدر المركز الثالث.

كما يدخل النجم شون بين الحاصل على جائزة الأوسكار في دائرة السباق على كعكة إيرادات موسم الشتاء بفيلمه الجديد "Fair Game"، حيث نجح الفيلم في تحقيق 4 ملايين دولار رغم عرض الفيلم في عدد محدود من دور العرض منذ الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ويشاركه البطولة النجمة الجميلة ناعومي واتس، ويشارك الفنان المصري خالد النبوي في الفيلم، حيث يجسد شخصية عالم نووي عراقي يدعى حمد، والفيلم من تأليف جيز بيتروث وجون بيتروث وأخراج دوغ ليمان.