2014/11/03

"حسناء الشاشة" المصرية مريم فخر الدين فارقت الحياة
"حسناء الشاشة" المصرية مريم فخر الدين فارقت الحياة

بوسطة

توفيت الفنانة المصرية مريم فخر الدين صباح الإثنين 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2014، عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد صراع مع المرض

وكانت فخر الدين قد دخلت المشفى لإجراء عملية إزالة تجمع دموي من المخ منذ مدة، لكن حالتها الصحية تدهورت بعد إجرائها. ودخلت في غيبوبة قبل بضعة أيام حتى فارقت الحياة صباح اليوم.

ولدت مريم فخر الدين لأبٍ مصري وأم مجرية في مدينة الفيوم 8 كانون الثاني/يناير عام 1933، حصلت على البكالوريا من المدرسة الألمانية. ونالت أول أدوارها في السينما بعد أن اختارتها مجلة "إيماج" الفرنسية كأجمل وجه ضمن إحدى المسابقات. في فيلم "ليلة غرام" (1951).

قدمت الكثير من الأدوار الرومانسية بعدها في الخمسينيات والستينيات.

منها: (رد قلبي، الأيدي الناعمة، حكاية حب، ملاك وشيطان).

لقبتها الصحافة المصرية بـ "حسناء الشاشة"

وتنوعت أدوارها في السبعينيات أكثر فأكثر، وهو ما تجلى في أفلام مثل (بقايا عذراء، يا تحب يا تقب، قشر البندق، النوم في العسل).

شاركت بأكثر من 230 عمل في السينما والتلفزيون كان آخرها مسلسل "الوتر المشدود" (2009) وآخر أفلامها كان "واحد كابتشينو" (2005).

تزوجت مريم فخر دين أربع مرات أولها كان من محمد ذو الفقار عام (1952ـ 1960)، بعد ثلاثة أشهر من طلاقها تزوجت مريم من محمد الطويل زواجهما 4 سنوات. وفي عام (1968) سافرت إلى لبنان وتزوجت هناك من المطرب السوري فهد بلان إلا أن زواجهما لم يدم طويلاً بسبب مشاكل أبنائها معه، وبعد طلاقها من فهد بلان تزوجت من شريف الفضالي ليكون زوجها الرابع، وظلت معه فترة ثم تطلقوا.