2012/07/04

خالد الصاوي ينتهي من "الفاجومي
خالد الصاوي ينتهي من "الفاجومي

بوسطة – مواقع وصحف عربية


انتهى الفنان المصري خالد الصاوي من تصوير دوره في فيلم "الفاجومي" الذي يستلهم السيرة الذاتية للشاعر أحمد فؤاد نجم منذ الستينيات وحتى نهاية السبعينيات، ويلقي الضوء على الجانب الوطني لشاعر العامية الذي يجسد خالد دوره، وينتظر المخرج د.عصام الشماع الانتهاء من عملية المكساج والمونتاج ليكون جاهزاً للعرض في بداية موسم الصيف.

وأعرب الصاوي عن سعادته بهذه الشخصية التي يجسدها، والتي أثرت في وجدانه، خاصة وأنه أحد عشاق أشعار أحمد فؤاد نجم وألحان الشيخ إمام التي حفظها منذ نعومة أظفاره، وكان لها تأثير كبير في تكوينه كشاعر كتب أول قصائده وهو في سن الحادية عشر، مضيفاً أنه يعتبر الفاجومي رمزاً كبيراً في حياته، وأن كل الأجيال تقريباً استلهمت الكفاح من الثنائي أحمد فؤاد نجم والشيخ إمام، فهما قصة نضال وكفاح حقيقي.

كما أوضح الصاوي أن استعداده لشخصية الفاجومي مختلف تماماً عن أي شخصية سيرة ذاتية نكتفي فيها بالبحث في المعلومات والكتب وعلى الإنترنت، ولكن هذه الشخصية استدعاها من الذاكرة بجانب جلساته مع الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم لفترات طويلة وسمع منه العديد من الأمور التي سهلت عليه الكثير.

وأكد الصاوي أن الشخصية استنفرته كممثل عايشها على الواقع، فما حدث في ثورة "25 يناير" انتصار لحلم البطل الذي كان يحلم به طوال مشوار حياته، ولم يستطع جيل السبعينيات أن يحققه، مشيراً إلأى أنه وجد في العمل توليفة غريبة تجمع بين أحداث الفيلم والبطل وبينه كممثل وبين أحداث الثورة وهذا توفيق قلما سيحدث.

كما نفى الصاوي وجود أي تغييرات في السيناريو ما لم يفضل المخرج إضافة لمحة من الثورة ويقدمها بشكل يتماشى مع رؤيته، لأن أحداث الفيلم تنتهي عقب أحداث 18 و19 يناير 1977 التي أطلق عليها السادات "انتفاضة الحرامية"، موضحاً أنه متفائل بالعمل الذي يعتبره مغامرة إنتاجية لكنه متفائل لأنه يتماشى مع المد الثوري، كما أن العمل نفسه جدير بالمشاهدة فهو قصة نضال حقيقية وحلم تحقق بعد أكثر من 30 سنة.

يذكر أن الفيلم بطولة خالد الصاوي وصلاح عبد الله وجيهان فاضل وكندة علوش وفرح يوسف وزكي فطين عبد الوهاب، قصة وسيناريو وحوار وإخراج عصام الشماع، ومن إنتاج شركة "ميدنايت صن" للمنتج حسين علي ماهر.