2012/07/04

خلل درامي يعيد فريق "دوران شبرا" للتصوير
خلل درامي يعيد فريق "دوران شبرا" للتصوير


بوسطة – مواقع وصحف عربية


قرر خالد الحجر، مخرج مسلسل "دوران شبرا"، إضافة ساعتين إلى أحداث المسلسل، وذلك على الرغم من انتهاء التصوير والبدء بالفعل في عمليات ما بعد التصوير من مونتاج ومكساج، ووضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالمسلسل، والانتهاء من تصميم أفيش المسلسل.

وفوجئ بعض فناني المسلسل بالحجر وإدارة إنتاج المسلسل يرسلون لهم أوردرات جديدة لاستئناف التصوير، وذلك بعد أن أكتشف الحجر وجود خلل درامي في أحداث المسلسل، ووجد أنها تحتاج إلى إضافة بعض المشاهد ومدة هذه المشاهد تصل إلى ساعتين، وهو ما جعل الحجر يستأنف التصوير أمس في أستوديو مصر.

من جهة أخرى، قال مؤلف العمل عمرو الدالي إن «فريق عمل المسلسل كان يواصل التصوير بعد الثورة مباشرة، وكان معظم المشاهد عبارة عن تصوير خارجي، ومعظم الممثلين كانوا يخافون من تصوير مشاهدهم في الشوارع والميادين بسبب الانفلات الأمني وانتشار البلطجية في الشوارع، وقد تعرض فريق عمل المسلسل بالفعل لهجوم بعض البلطجية أثناء تصوير بعض المشاهد في شوارع شبرا، وهو ما جعلنا نحاول تقصير المشاهد بقدر المستطاع وإلغاء المشاهد غير المهمة».

ولكن أثناء قيام المخرج بمونتاج الحلقات، وجد الحجر والدالي أن بعض المشاهد التي تم إلغاؤها لابد من تصويرها لأن أحدثت خللاً درامياً في أحداث المسلسل، لذلك قرر مخرج العمل تصوير هذه المشاهد خاصة بعد عودة الحياة الطبيعية في مصر وانتشار الشرطة في الشوارع»، وأضاف الدالي أنه لم يركب موجة أحداث الثورة ولم يضف أحداثاً منها للمسلسل.

في هذا الوقت، أوضح خالد الحجر أن المشاهد الواجب تصويرها مدتها 120دقيقة، وهذه المشاهد سيتم تصويرها في أستوديو مصر وستستغرق أسبوعاً، وبعدها ينتقل فريق عمل المسلسل لتصوير بعض المشاهد في شوارع شبرا وبعض شوارع القاهرة والكورنيش، ثم يختتم آخر مشاهده في إحدى العمارات بالمنيل، على أن ينتهي من تصوير المسلسل تماماً نهاية الشهر الجاري.

مسلسل"دوران شبرا" بطولة عفاف شعيب ودلال عبد العزيز ومحمد رمضان وكوكي وزكي فطين عبد الوهاب وهيثم أحمد زكي وحورية فرغلي وهاني عادل وأحمد عزمي ومن إنتاج شركة أفلام مصر العالمية.