2012/07/04

«دمشق مع حبي» في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي في عرضه العالمي الأول
«دمشق مع حبي» في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي في عرضه العالمي الأول

خاص بوسطة - علي وجيه

يشارك الفيلم السوري «دمشق مع حبّي»، تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي (المهر العربي) في العرض العالمي الأول للفيلم، حيث تُقام الدورة السابعة من المهرجان خلال الفترة 12- 19 كانون الأول/ ديسمبر القادم، بالتعاون مع «مدينة دبي للاستوديوهات» ودعم من «هيئة دبي للثقافة والفنون». وتعتبر جميع الأفلام المختارة ضمن مسابقة المهر العربي مؤهلة للفوز بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي)، إحدى شركاء مهرجان دبي السينمائي الدولي.

هذا ويقوم المخرج محمد عبد العزيز حالياً بإنهاء العمليات الفنية للفيلم في القاهرة، تمهيداً للمشاركة في المهرجان. ويتوقع عرضه جماهيرياً بداية العام القادم في سورية وعدّة دول عربية مثل مصر والكويت ولبنان والأردن والإمارات.

يُذكَر أنّ «دمشق مع حبّي» يتحدّث عن فتاة تعود إلى دمشق لتبحث عن لغز حب قديم، فتكتشف نفسها ونسيج المدينة المتداخل بتجانس قلّ مثيله. وهو ثاني فيلم روائي طويل للمخرج محمد عبد العزيز بعد فيلم «نصف ملغ نيكوتين» 2009. «دمشق مع حبي» من بطولة مرح جبر في أولى تجاربها السينمائية مع مجموعة من الممثلين السوريين منهم: فارس الحلو، خالد تاجا، جهاد سعد، سامر عمران، ميسون أسعد وآخرون، ومن إنتاج شركة الشرق للإنتاج والتوزيع الفني (أفلام نبيل طعمة).