2012/07/04

رشيد عساف يجسد شخصية حسن البنا في فيلم ومسلسل
رشيد عساف يجسد شخصية حسن البنا في فيلم ومسلسل

خاص بوسطة – يارا صالح


أكد الفنان رشيد عساف أنه تعاقد مع شركة مها للإنتاج الفني على القيام بتجسيد شخصية حسن البنا مؤسس حركة الإخوان المسلمين في مصر في فيلم ومسلسل تلفزيوني تعتزم الشركة إنتاجهما بالاتفاق مع ورثة الشيخ البنا.

وفي تصريح خاص وحصري لبوسطة، أكد عساف أنه يعقد برفقة فريق العمل مؤتمراً صحفياً عند الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء 1 حزيران/ يونيو في القاهرة، للحديث عن تفاصيل العملين، قبل أن تستضيفه قناة المحور الفضائية عند التاسعة من مساء اليوم أيضاً للحديث بشكل أوسع.

عساف أشار إلى أنه من المقرر البدء أولاً بتصوير الفيلم السينمائي، على أن يتم إطلاقه خلال عيد الأضحى المبارك 2011، ومن ثم يتفرغ للمسلسل الذي سيتم عرضه في شهر رمضان المبارك من العام القادم 2012.

الفيلم والمسلسل سيكونان من تأليف أيمن سلامة، وإخراج عبد الباري أب الخير، وإنتاج شركة المها الكويتية. المنسق العام السيد محسن راضي، عضو مجلس الشعب المصري السابق. المراجعة التاريخية للعملين أحمد سيف الإسلام، نجل البنا.

وقال عساف في تصريحه لبوسطة: «الشيخ البنا شخصية مهمة في تاريخ الإخوان المسلمين، وهو كان يمثل الجناح الوسطي بينهم، حتى أنه كان لديه العديد من الأصدقاء الأقباط المسيحيين، مما يدلل على أنه كان بعيداً عن التطرف الذي تعرف به بعض الحركات الدينية في هذه الأيام».

كما أوضح عساف: «أعود إلى دمشق يوم الجمعة لاستكمال تصوير مشاهدي في مسلسل "خربة" من تأليف ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو، وقد تبقى لي نحو شهر من التصوير، كما أنه تبقى لي مشهد واحد في مسلسل "رجال العز" للكاتب طلال مارديني والمخرج علاء الدين كوكش، وسأنتهي من هذه الالتزامات قبل أن نبدأ بتصوير الفيلم في مصر».