2017/05/22

بوسطة _ دراما رمضان 2017

دانا وهيبة

تطل الفنانة السورية رنا شميس بخمسة أعمال هذا العام تتوزع ما بين الكوميدي والاجتماعي.
أولها في المسلسل الكوميدي "أزمة عائلية" (تأليف شادي كيوان وإخراج هشام شربتجي) وتؤدي فيه شخصية “رندة” وهي أم لثلاثة أولاد، مغرورة وتحب المظاهر، متزوجة من موظف مثقف "جهاد/رشيد عساف"، تعيش مع عائلتها المتواضعة تفاصيل الحياة القاسية التي يعيشها كل مواطن سوري خلال الأزمة ضمن قالب كوميدي خفيف.
وكالمعتاد تطل شميس في الجزء الثالث عشر من السلسلة الكوميدية الشهيرة "بقعة ضوء" حيث تشارك في عدة لوحات من العمل بكاراكتيرات مختلفة.
الممثلة السورية تقف مرة أخرى هذا العام بدور بطولة إلى جانب رشيد عساف في المسلسل الاجتماعي "الغريب" حيث تؤدي دور “نهال” الزوجة التي تعيش هي وابنتها ظروف صعبة حال دخول زوجها "كمال" للسجن، وتقع أيضاً ضحية لكذبة تغير مجرى حياتها.
وفي النمط ذاته تشارك الممثلة السورية رنا شميس في مسلسل "لست جارية" (كتابة فتح الله عمر وإخراج ناجي طعمي) بشخصية "منى" التي تملك موقفاً عدائياً مسبقاً من الرجال، ورغم أن الشاب "رائد/مجد حنا" يقع في حبها ويتمسك بها ويحاول مساعدتها في تجاوز هذه المشكلة إلا أنها تحاول إيذائه أيضاً.
أما آخر إطلالات رنا شميس هذا العام ستكون في مسلسل "الرابوص" (نص سعيد حناوي، إخراج إياد نحاس بشخصية "وصال" الممرضة التي تحمل مبادئ خاصة، تعاني من قسوة زوجها ووحشيته، الأمر الذي يؤثر على عملها، لتزداد حياتها تعقيداً بعد ارتكابها خطأ طبي، وينتهي بها المطاف كممرضة لشخص مصاب بمرض الرابوص (نزار أفندي/عمار شلق).

 

( مسلسل أزمة عائلية )

 

 

( مسلسل الرابوص )

 

( مسلسل لست جارية )

 

( مسلسل بقعة ضوء 13 )

 

( مسلسل الغريب )