2012/07/04

ريم البارودي لا تخشى القائمة السوداء
ريم البارودي لا تخشى القائمة السوداء

بوسطة – مواقع وصحف عربية

أكدت الفنانة المصرية ريم البارودي أنها تعيش منذ ثورة "25 يناير" مثل أي مواطنة مصرية، «أتابع الأحداث بترقب شديد وخوف شديد أيضاً على مستقبل هذا الوطن، فأنا الآن لا أتعامل الآن كفنانة فقد خلعت ثوب الفن وأعيش حياتي مع أمي وشقيقتي».

وفي حوار صحفي، قالت ريم إنها كانت تترقب وصول الأمن إلي بيتها بعد الحكم القضائي بحبسها، وإن هناك من نصحوها بترك بيتها والإقامة في مكان آخر، خاصة وأن هناك توصيات من قبل البعض بضرورة تنفيذ الحكم وإلقاء القبض عليها، وقالت: «رغم هذا لم أترك بيتي لحظة واحدة لكوني أعلم أنني بريئة وأن الله سيقف معي في هذه المحنة».

ونفت ريم الاتهام بأنها هربت من ميدان التحرير، وقالت: «أنا لم أهرب.. فقط قررت الابتعاد حتى تهدأ الأحداث فقد كان بإمكاني أن أفعل مثلما فعل الكثيرين بعمل مداخلات هاتفية ببرامج ومحطات وطلب مني بالفعل المشاركة في قنوات محترمة لكي أتحدث عن وجهة نظري فقد كنت ولازلت أتألم مثل أي إنسان ولكني لم أحب أن أظهر نفسي كمناضلة في هذا التوقيت كما فعل الكثيرين للأسف الشديد».

كما رأت ريم أنها لا تخشى من موضوع القائمة السوداء، مستغربة طرح الاسم بشكل قائمة سوداء بدل أن يكون أنت مع أو ضد ما حدث.

فنياً، شاركت ريم مؤخراً في فيلم سينمائي واحد هو "يانا ياهو" مع نضال الشافعي ولطفي لبيب ورجاء الجداوي وسعيد طرابيك وعبد الله مشرف وليلى أحمد زاهر وآخرين، وهو من إخراج تامر بسيوني وتأليف أحمد حجازي، وقد تم استكمال الفيلم في نفس توقيت اندلاع المظاهرات.

تجسد ريم في الفيلم شخصية فتاة رومانسية اسمها جميلة لديها مبادئ وترفض الوقوع في الخطأ وتلتقي بالبطل وتدور أحداث الفيلم.

كما قامت ريم مؤخراً بتصوير دورها في مسلسل "عائلة كرامة" مع الفنان الكبير حسن يوسف ونجله عمرو والفنانة الجميلة عفاف شعيب، أما مسلسل "إحنا الطلبة" الذي بدأ تصويره قبل اشتعال الأحداث الأخيرة، وهو من تأليف أحمد عيسى وإخراج أيمن مكرم وإنتاج قناة بانوراما للإنتاج الفني، ويشارك في بطولته محمد نجاتي وأحمد عزمي وعلا غانم ومحمد رمضان ومادلين طبر وألفت عمر ونرمين ماهر وشريف حلمي، فإن تصويره متوقف حالياً مثل الكثير من الأعمال الأخرى بسبب الأحداث الأخيرة