2015/04/30

ريم نصر الدين
ريم نصر الدين

بوسطة – دانا وهيبة

تشارك الممثلة السورية الشابة ريم نصر الدين في ثلاثة أعمال درامية هذا الموسم، حيث تواصل تصوير مشاهدها في مسلسل "سفينة نوح" (إخراج حاتم علي)، وتلعب فيه شخصية "لونا" الابنة الصغرى لعائلة ارستقراطية مؤلفة من أب "أبو عليا" (جمال سليمان) وأم (سمر سامي) و6 اخوة (باسم ياخور "قيصر" ، باسل خياط"جاد" ، جفرا يونس "جيدا" ، دانا مارديني "سوزان" وأمل بشوشة "عليا").

و "لونا" كما تصفها ريم لـ "بوسطة" : "فتاة تبلغ 16 عاماً، تعاني من فصام في الشخصية، تعيش بداية في مصح، لها عالمها الخاص فهي مفصولة عن الأشياء المحيطة بها، لا تستطيع التكلم إذ تعاني من (حبسة كلام) ونتيجة مرضها لا تتواصل مع المحيط، تغادر المصح للعيش في منزلها أثناء زفاف شقيقتها "جيدا"، وتختفي أثناء حفل الزفاف، فتصبح محور الأحداث باختفائها".

كذلك أنهت نصر الدين مؤخراً تصوير دورها في مسلسل "علاقات خاصة" (إخراج رشا شربتجي) الذي يعرض حاليّاً على عدة محطات عربية .

وستطل الممثلة الشابة أيضاً  في مسلسل "حارة المشرقة" (إخراج ناجي طعمي) الذي سيبدأ ببث حلقاته قريباً على قناة "أبو ظبي". وأدت ريم في هذا العمل شخصية "ربا" ابنة رسام (بشار اسماعيل) يدّعي الحرية وانفتاح الفكر، لكنه في ذات الوقت يحرم ابنته الخروج من المنزل، تتذمر ربا من معاملة والدها وتهرب ليلاً إلى أماكن سهر، ليندم والدها على سلوكه تجاهها، تغرم بشاب يدعى "حسان" (وليد حصوة) ويتزوجان برضا والدها.