2012/07/04

ريهام العزيز: أرفض تقديم تنازلات
ريهام العزيز: أرفض تقديم تنازلات

بوسطة


أكدت الفنانة الشابة ريهام عزيز أنها ليست راضية عن كل شيء قدمته في الدراما، مشيرة إلى أنها تنتقد نفسها دائماً كما أنها تتقبل النقد من غيرها ويهمها آراء من حولها، كما أنها تحاول دائماً أن تطور أدائها.

وفي حوار أجرته معها صحيفة "دار الخليج"، قالت ريهام: «إجمالاً أنا تعودت أن لا أندم أو أخجل من شيء عملته ولكن المهم أن أستفيد من أخطائي إذا كانت لدي أخطاء».

كما أشارت ريهام أن أكثر من يوؤثر بها من الفنانات هي الفنانة منى واصف، كما أنها تحب الفنانتين يارا صبري وسمر سامي، وتحب أيضاً سلافة معمار التي وصفت تمثيلها بالجميل، أما من الفنانين فأكدت ريهام أنها تحب خالد تاجا وبسام كوسا وعباس النوري.

وأضافت عزيز: «تأثرت بالمخرج التونسي شوقي الماجري وحاتم علي ونجدة أنزور كما أن هناك مخرجين جيدين من الشباب أمثال الليث حجو ومثنى الصبح ومحمد عبد العزيز».

كما أكدت ريهام أنه ليس لديها مشكلات مع أحد، وأنها «إنسانة مسالمة بطبعي حتى لو تكلم أحد عني فأسامحه ولا أرد عليه وهذه مشكلتهم، ودائماً الذي يتكلم عن أحد بشكل سيئ لا تكون لديه ثقة بنفسه ولديه مشكلة مع نفسه».

وكشفت ريهام أن جمالها كان له دور مهم في د\خولها إلى عالم الفن، فالممثل يجب أن يكون "صاحب طلة" أو مقبول على الأقل وعنده حضور جيد وجاذبية، وبالتأكيد يجب أن يكون موهوباً فالشكل والجاذبية والموهبة يجب أن يكمل بعضها الآخر.

لكنها رفضت التعميم بالقول بأن جميع الفنانات قدمن تنازلات لتدخلن الوسط الفني، وأضافت: «ولكن هذا الشيء موجود وبنسبة كبيرة وبالنهاية كل شخص حر بنفسه وصحيح أن هناك تنازلات، ولكن لا يشترط أن تكون هذه التنازلات جسدية فهناك تنازلات معنوية أو مادية»، وتابعت: «برأيي الشخصي الإنسان الذي لا يحترم نفسه فإنه لن يجد من يحترمه ومن يريد أن يصبح فناناً حقيقياً يجب أن يحترم نفسه ويتعب على نفسه كثيراً».

من ناحية أخرى، أوضحت ريهام، وهي مهندسة ديكور وكاتبة وشاعرة ومذيعة وفنانة، أنها تشعر أنها «فنانة حقيقية أعشق الفن بكل أنواعه، فأنا مهندسة ديكور والديكور هو فن وعملت معرضاً في السابق فيه العديد من اللوحات، فالفن كله يعنيني وكله يخصني فأنا أستمتع بالكتابة والرسم والتمثيل ولا أحرم نفسي من أي شيء يمتعني، والفن كله "بينفذ على بعضه" ولا يتجزأ».

وقدمت ريهام درع شكر وتقدير باسمها إلى «عَرّابي والشخص الذي قدمني إلى عالم الفن زوجي السابق محمد عبد العزيز، الذي انفصلت عنه منذ حوالي سبعة أشهر ولكننا لا نزال أصدقاء وعلاقتنا ودية حيث انفصلنا من دون أية مشكلات وما نزال نعمل معاً».