2012/07/04

سامر برقاوي يستمتع في "مرايا 2011"
سامر برقاوي يستمتع في "مرايا 2011"

خاص بوسطة - يارا صالح


وصف المخرج الشاب سامر برقاوي اليوم الأول من تصوير أي عمل بأنه (يوم المصافحة) بين أفراد الفريق، ويوم اللقاء والتعارف، قبل الانطلاق بالعمل.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، التي زارت موقع تصوير اليوم الأول في مسلسل "مرايا 2011" يوم الأحد 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، قال برقاوي: «مخرجون كثيرون تناوبوا على المسلسل، ومعظمهم أساتذة كبار، كما أن المسلسل شهد انطلاقة مجموعة من المخرجين الشباب، ولذا فإنه فخر لي أن أكون واحداً منهم»، وأضاف: «"مرايا" لم يغب عنه الجديد، لأن طبيعة لوحاته ومواضيعه وطريقة تصويره تتضمن الجديد والمتغير، لذلك هذا الجزء لن يكون أقل من سواه في تقديم ما نتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين».

كما اعتبر برقاوي أن المتعة هي أساس نجاح "مرايا" سابقاً، وستكون أساس نجاحه حالياً، مشيراً إلى أن استخدام الغرافيك، الذي ميز معظم أعمال برقاوي، سينبع من ضرورات المشهد أو اللوحة أو النص، وهو أمر لن يشعر المشاهدون به إلا بعد أن يتم الحديث عنه في الصحافة كما حدث في "بعد السقوط".

وبينما كشف برقاوي أنه لم يتم، إلى الآن، الانتهاء من النص بشكل جيد، أشار إلى أن الاختيار النهائي للنجوم المشاركين في المسلسل سيتم بناء على ما تتطلبه اللوحات، وبالتالي لا يمكنه الإعلان عن أسماء جميع النجوم المشاركين في المسلسل، لكنه أكد أن العمل سيشهد «عودة حميدة لمجموعة من النجوم الذين كان "مرايا" ركناً أساسياً في مسيرتهم الفنية».

من ناحية أخرى أعرب برقاوي عن سعادته بترشيح عمله "بعد السقوط" لمجموعة من الجوائز ضمن ترشيحات "أدونيا" لعام 2010، مشيراً إلى أن الترشيحات والجوائز تعتبر تكريماً معنوياً للجهود المبذولة من قبل أي فريق، وخصوصاً في عمل غريب وجديد ومختلف مثل "بعد السقوط".

يذكر أن "بعد السقوط" رُشح لخمس جوائز أبرزها أفضل مخرج لسامر برقاوي، وأفضل ديكور لطه الزعبي، وذلك من أصل 12 جائزة تضمها "أدونيا" 2010.