2017/12/19

 "ستاتيكو" يحصد 3 جوائز في قرطاج
"ستاتيكو" يحصد 3 جوائز في قرطاج

خاص بوسطة - دانا وهيبة
نال العرض المسرحي السوري "ستاتيكو" اعداد واخراج جمال شقير ، جوائز عديدة في الدورة 19 لأيام قرطاج المسرحية، والذي بدأت فعالياته 6 كانون الأول الجاري واستمرت حتى مساء أمس السبت 16 الشهر الحالي.
وخلال حفل الاختتام حصلت نوار يوسف على جائزة "أفضل ممثلة" وكذلك سامر عمران الذي حصد جائزة "أفضل ممثل" بينما حاز الكاتب شادي دويعر على جائزة "أفضل نص".
بوسطة تواجدت في المهرجان والتقت بهؤلاء الفنانين:
سلاف فواخرجي أعربت عن سعادتها بهذه النتيجة معتبرة أن تكريمها له طعم آخر بوجود سوريين تم تكريمهم وحصلوا على جوائز يستحقونها بجهدهم وتعبهم الشخصي "قلبي كبر بوجودهم"، وارتأت بأن الممثل السوري قادر أن يثبت نفسه ويفرض وجوده مرة تلو الأخرى.
وأضافت "في كل مرة أسمع بها بحصول مواطن سوري على جائزة ما، أشعر بأن هذا هو الشعب السوري الحقيقي والرهان عليه موجود منذ القدم".
مخرج العمل جمال شقير تحدث لنا بأنه رأى نصب عينيه هذه اللحظة منذ بدء التحضيرات الأولى للعرض "والحمد لله تمكنا من تحقيقها والوصول إليها"، كما وجه تحية شكر لجميع الممثلين الذين شاركوا بالعرض منذ افتتاحه، وتحديدا كفاح الخوص الذي تواجد أثناء العروض في دمشق والسويداء، وكذلك الدكتور سامر عمران الذي لعب الشخصية التي أداها كفاح في عروض بيروت وقرطاج وحصل على جائزة أفضل ممثل، "راهنت عليك وعلى جميع ممثلي العرض"، كما شكر الفنانة سلاف فواخرجي معرباً عن فخره بها وكذلك الدكتور عجاج الذي وقف بجانبنا وكاتب العرض شادي دويعر بغيابه "وإن شاء يكون هاد المهرجان بسوريا قريباً".
بدوره أكد سامر عمران بأن المسرح هو المكان الدافئ والحار الذي يجمعنا على خشبته "ووصولنا إلى هنا من أجمل الأمور التي قد تحصل معنا"
نوار يوسف أعربت عن سعادتها بوصول العرض إلى مهرجان قرطاج وكذلك الجائزة التي حصلت عليها، وبينت أن الأهم بالنسبة لها كون المسرحية سورية واسم البلد لمع في المهرجان وحصل على جوائز عديدة".
بينما قال محمد حمادة "رهاننا منذ اليوم الأول لم يفشل أبداً الحمد لله".
يذكر أن المسرحية تدور أحداثها حول جدلية الرغبة بالموت عبر شخصية "حكم"، الذي يسجل على شريط كاسيت وصيته الأخيرة قبل أن يقدم على الانتحار ليتدخل كل من جاره وصديقته في تعطيل خطته بعد لجوء الأخيرة إلى شقته للاختباء عنده.