2012/07/04

سلاف فواخرجي تضيء "المصابيح الزرق"
سلاف فواخرجي تضيء "المصابيح الزرق"


خاص بوسطة


تبدأ النجمة سلاف فواخرجي موسمها الرمضاني الجديد بلعب دور البطولة في المسلسل السوري "المصابيح الزرق"، جديد مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، كتب نصّه الكاتب محمود عبد الكريم في حين سيكون من إخراج فهد ميري.

تجسد الفنانة فواخرجي في العمل شخصية "رندة"، وهي شخصية رومانسية للغاية، تعيش قصة حب مميزة دون أن تنسى حسها الوطني العالي.

ونقل بيان صادر عن المكتب الصحفي للمؤسسة عن فواخرجي قولها حول العمل: «العمل يتحدث عن فترة الاحتلال الفرنسي لسورية، حيث تجري أحداث المسلسل في مدينة اللاذقية وريفها، والعمل بمضمونه العام يروي قصص الحب والحياة والسياسة».

الجدير ذكره أن مسلسل المصابيح الزرق مأخوذ عن رواية الكاتب السوري الشهير حنا مينة التي تحمل الاسم نفسه.

من جهته صرح المدير العام للمؤسسة المخرج فراس دهني أن العمل هو ملحمة وطنية بامتياز تحكي قضية مجتمع متكامل بنسيجه ونماذجه المتنوعة التي تقدم أطياف المجتمع السوري بصدق وعفوية وارتباط عميق بجذوره.

وأضاف دهني أن العمل خُطط لإنجازه قبل سنوات في مديرية الإنتاج في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون التي شكلت نواة المؤسسة، لكن ظروف الإنتاج آنذاك وإمكانياته حالت دون تقديمه بالشكل المطلوب، واليوم وبعد تطوير السيناريو من قبل الكاتب الكبير محمود عبد الكريم قد تكاملت الظروف والشروط لتقديم هذه الملحمة الوطنية بالشكل الأمثل.