2012/07/04

سلاف فواخرجي تعاني مع محمود درويش ورؤوف
سلاف فواخرجي تعاني مع محمود درويش ورؤوف

بوسطة – بيان صحفي


تشارك النجمة السورية سلاف فواخرجي بقوة في الموسم الرمضاني الحالي في الدراما السورية، حيث تؤدي دورين مختلفين تماماً بعملين وصفا بالهامين.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للفنانة، وأضاف البيان: «تؤدي فواخرجي دور "ريتا" في مسلسل "في حضرة الغياب" الذي يروي حياة الشاعر العربي الكبير الراحل محمود درويش تأليف حسن م. يوسف وإخراج نجدة أنزور».

ونقل البيان عن فواخرجي تعليقها على شخصية "ريتا"، وقالت: «إن تجسيد هذه الشخصية مسؤولية كبيرة جداً وخصوصاً أن "ريتا" كان لها حضورها الخاص في حياة الشاعر الكبير محمود درويش وكذلك في ذاكرة الجمهور، كما أن درويش كتب قصيده خاصة بها والتي لحنها وغناها الفنان الكبير مارسيل خليفة».

ولفتت فواخرجي أن مسلسل "في حضرة الغياب" يشكل حالة خاصة بالنسبة لها وأنها تنتظر رأي الجمهور بهذا العمل الذي يروي سيرة واحد من عظماء الشعر العربي رافضة التعليق على العمل أو الحديث عنه قبل انتهاء عرضه ورؤية نتائج العمل كاملة.

كما تظهر فواخرجي أيضاً بطلة بدور مختلف في مسلسل "الولادة من الخاصرة" للكاتب سامر رضوان والمخرجة رشا شربتجي حيث تجسد شخصية الشاعرة والكاتبة "سماهر" التي تتعرض للتعذيب والعنف على يد زوجها المتصرف وصاحب السلطة الكبيرة الذي يستغل سلطته أبشع استغلال.

وأضاف البيان نقلاً عن  فواخرجي: «"الولادة من الخاصرة" عمل جميل ومتكامل ونصه جميل جداً وفيه الكثير من الجرأة والتكامل، وشخصية "سماهر" التي تكافح للحصول على حقوقها وإنصاف نفسها والآخرين من ظلم زوجها المتسلط شخصية أغرتها كثير وخصوصاً أنها احتاجت منها إلى بذل جهود مضاعفة نتيجة الحالات الكثيرة النفسية والإنسانية والواقعية التي تعيشها الشخصية».

وختمت فواخرجي حديثها بالتأكيد على أنها ترى في العمل أنه جميل ومتكامل متمنية أن ينال رضا الجمهور.

يشار إلى أن فواخرجي تقوم حالياً بتصوير مشاهدها الأخيرة  في فيلم "هوى" مع المخرجة واحة الراهب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.