2014/06/15

سلمى المصري: أم مثالية.. مغلوبة على أمرها، وتخفي عداوتها "ماوراء الوجوه"
سلمى المصري: أم مثالية.. مغلوبة على أمرها، وتخفي عداوتها "ماوراء الوجوه"

بوسطة- متابعة: محمد الأزن

"نساء من هذا الزمان"، "غيوم عائلية"، "الحب كله"، "ما وراء الوجوه"، و"زنود الست3"؛ خمسة أعمال تتنوّع فيها أدوار سلمى المصري، في موسم دراما 2014.

 ويبدو القاسم المشترك بين معظم أدوار المصري هذا العام، الأمومة، ففي مسلسل "نساء هذا الزمان"، من تأليف بثينة عوض، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد؛ تلعب سلمى المصري، دور الأم المغلوب على أمرها، والقلقة على ابنتها "ديمة"، والتي تسعى إلى تأمين زواجٍ مناسب لها، بينما تعاني من وساوس الأب، ومخاوفه، ومرضه النفسي بسبب الأزمة، ويزيد معاناتها، عدم اكتراث ابنها لما يجري لعائلته، وتجاهله لهم.

 

كما تبدو انعاكسات الأزمة السورية حاضرةً، في دور "أم غيث" الذي تلعبه المصري، بخماسية "النداء الأخير للحب" من تأليف رانيا بيطار، وإخراج سهير سرميني، وهي إحدى خماسيات المسلسل "الحب كله"، حيث تنعكس الخلافات السياسية على علاقة "أم غيث"، بجارتها وأختها "أم عصام: نادين خوري"، وتؤثر على قرار ارتباط ابنتها، بابن خالتها،  لتقف الأم إلى جانب الابنة، وتدعمها، بمواجهة محاولات التفريق بينها وبين حبيبها، بسبب الخلاف السياسي، في وجهتي نظر الأبوين، إزاء مايجري في البلاد.

 

أما في مسلسل "ماوراء الوجوه"، المأخوذ عن نص لفتح الله عمر، عالجه درامياً نجيب نصير؛ فتؤدي سلمى دور "د. فاتن"، زوجة "الوزير الفاسد مالك: أيمن زيدان"، وتكون بطبيعة الحال طرفاً في صراع بين عائلتين، تبدوان ظاهرياً متحابتين، لكن الحقد،  والعداوة، فيما بينهما يختفيان وراء الوجوه.

 وتواصل المصري أداء دورها في ثاني أجزاء مسلسل "سوبر فاميلي"، والذي أصبح اسمه "غيوم عائلية" من إخراج فادي سليم، عن مشترك لأسامة كوكش وتاج عبيدو، وفي هذا العمل تشارك الأم "سلمى" أولادها؛ هواجسهم، وأحلامهم، وهي أم مثالية، وربّة بيت ممتازة، لكنّها  الغيرة تنغص عليها حياتها، بسبب علاقة صداقة، لا تتفهما، تنشأ بين زوجها "المحامي رشيد: زهير رمضان"، وجارة العائلة.

 

وفي  موسم دراما 2014، أيضاً؛ تحل النجمة السورية سلمى المصري ضيفةً على عدة حلقات من ثالث أجزاء "زنود الست" من تأليف رماح جوبان، وإخراج تامر إسحاق، وتلعب المصري في العمل دور أخت "عيشة خانم: وفاء موصللي."