2014/11/01

شكران مرتجى : من القرية النائية إلى "حارة المشرقة"
شكران مرتجى : من القرية النائية إلى "حارة المشرقة"

بوسطة – علي المحمد

وصلت الفنانة شكران مرتجى إلى مدينة طرطوس على الساحل السوري. حيث ستبدأ بتصوير مشاهدها أمام كاميرا ناجي طعمي في مسلسل "حارة المشرقة" (تأليف أيمن الدقر وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني) وتؤدي شكران في العمل دور "زاكية" وهي "امرأة فلسطينية تكون ضمن منظمة للفدائيين في بيروت، وتكتشف لاحقاً خيانة زوجها (محمد قنوع)".

ويشارك أيضاً في العمل الذي بدأ تصويره مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت العديد من الفنانين منهم : سلاف فواخرجي، أيمن رضا، عبد المنعم عمايري، محمد حداقي، زهير رمضان، أسعد فضة، علي كريم وآخرين.

وكانت شكران قد عادت منذ أيام إلى سوريا بعد أن غادرتها إلى لبنان للمشاركة في الفيلم اللبناني الجديد "فيتامين" من تأليف كلود صليبا وإخراج إيلي ف. حبيب.. وأدت شكران في الشريط الذي أنتجته "إيغل فيلم" دور "امرأة سورية تتزوج رجلاً لبنانياً"، حيث لعبت البطولة إلى جانب كل من : ماغي بو غصن، كارلوس عازار، مي سحاب، بيار جماجيان، فؤاد يمين، فرح بيطار، وسعد القادري.

ويحكي "فيتامين" قصة قرية لبنانية نائية تضطر للعمل بتجارة الحشيشة الممنوعة بسبب انعزالها عن القرى الأخرى، ما يدفع سكانها إلى الابتعاد عنها، ليبقى فيها ثلاث فتيات لا يستطعن الخروج منها بسبب أوضاعهن الاجتماعية والفقر الذي يعشن فيه، ويقررن بعدها خوض مغامرة تغير حياتهن، من خلال سرقة شاحنة تعبر على الخط الموازي للقرية ظناً منهن أنّها تنقل نقوداً وتحمل مليون دولار. لكن المفاجأة تنكشف عندما يجدن أنّها محمّلة بمواد أخرى.