2012/07/04

خاص بوسطة – يارا صالح


أبدت الفنانة شكران مرتجى حزنها العميق لما تشهده ليبيا حالياً من عمليات قتل مروعة نراها على الشاشات، مؤكدة أنها زارت ليبيا سابقاً، وتعرفت إلى الشعب الليبي الذي وصفته بأنه «يحب الشعب السوري كثيراً، ومن الأوفياء للدراما السورية».

وفي تصريح خاص لبوسطة، أكدت مرتجى أن رأيها في ما يحدث في البلد العربي الشقيق لا يختلف عن رأيها مما حدث في تونس ومصر سابقاً، مؤكدة أنه «لو لم يكن الشعب يشعر بحاجته لهذا التغيير لما كان ثار بوجه نظامه».

كما أشارت مرتجى إلى أن ردة فعل النظام الليبي على هذه الاحتجاجات جاءت غير معقولة و«فاشية» ويعجز للسان عن وصفها، لكنها أكدت للشعب العربي في ليبيا: «أنجبتم عرم المختار، وأدعوكم أن تكونوا جميعاً عمر المختار. انتصرتم سابقاً على الاحتلال الإيطالي الفاشي، ولن تعجزوا عن الانتصار على رجل واحد».

من ناحية أخرى، اعتبرت شكران أن الأعمال الدرامية العربية ستتخذ من الأحداث التي جرت وتجري مادة لأعمال قادمة، مؤكدة أن أهل مصر وتونس وليبيا سيكونون الأقدر عن الحديث عن تفاصيل هذه الثورات، بينما اعتقدت أن الدراما السورية ستكون قادرة على نقل الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية التي خلفتها هذه الأحداث على العالم العربي.