2012/07/04

شوقي الماجري يعلن بدء تصوير "توق"
شوقي الماجري يعلن بدء تصوير "توق"

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


دارت كاميرا المخرج التونسي شوقي الماجري اليوم الأربعاء 13 نيسان/أبريل الحالي معلنة بدء تصوير المشاهد الأولى لعمله البدوي الجديد "توق".

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أكد بسام قطيفان المخرج المساعد في المسلسل، أن التصوير بدأ في محافظة حلب وبرفقة الفنانين عبد المحسن نمر من السعودية، كريستين شويري من لبنان و محمد الأحمد من سورية، ومحمود قابيل من مصر.

كما أكد قطيفان أن التصوير سيتمر في حلب لحوالي عشرة أيام، لينتقل فيما بعد إلى محافظة اللاذقية والتي سيصور فيها فريق العمل لمدة يومين، ويختتم الفريق التصوير في سورية في تدمر لمدة أسبوعين، قبل أن ينتقلوا إلى تونس لاستكمال تصوير المشاهد الأخيرة من العمل.

تدور أحداث المسلسل في نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر، وينتمي إلى الواقعية السحرية من خلال عوالم تتداخل فيها أجواء الخرافة مع الواقعية التاريخية، حسب تصريحات سابقة لكاتب العمل عدنان عودة.

يذكر أن النص مأخوذ عن رواية "توق" للشاعر بدر بن عبد المحسن، سيناريو وحوار الكاتب السوري عدنان العودة، والعمل من إنتاج شركت دانة للإنتاج الفني، ويضم نخبة من النجوم السوريين والعرب ومنهم الفنانون سلافة معمار، قصي خولي، غسان مسعود، محمود قابيل، عبد المحسن النمر، محمود سعيد، نادرة عمران ومنذر رياحنة.