2012/07/04

شون كونري ينضم لقائمة ضحايا مردوخ
شون كونري ينضم لقائمة ضحايا مردوخ


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


تم الكشف عن عشرات القضايا المرفوعة على الصحف المملوكة لمجموعة "نيوز كورب" التي يمتلكها قطب الإعلام روبرت مردوخ، إثر مزاعم بالتنصت على هواتف شخصيات معروفة، كان آخرها الممثل الاسكتلندي شون كونري، حيث قامت الشرطة بتنبيهه عن تلك الورطة.

وقد أخطرت شرطة العاصمة البريطانية كونري، أنه ضمن قائمة المحقق الخاص غلين مولكير بالتنصت على هاتفه لمصلحة صحيفة "الصن" المملوكة لمردوخ.

ولكن شون البالغ من العمر 81 عاما، والذي يعيش في جزر البهاما، لم يستجب لتلك المزاعم، ولم ينضم إلى عشرات المشاهير وأعضاء اللجنة الدولية لمقاضاة الصحف المملوكة لمجموعة "نيوز كورب" والناشرين والصحافيين للحصول على تعويضات.

وقال متحدث باسم الممثل الاسكتلندي إنه كانت قد جرت محاولة للاتصال بشون، من قبل فرد تابع للتحقيقات في اختراق الهاتف.

وكانت مؤسسة "نيوز انترناشيونال" التي يملكها مردوخ، قد أعلنت إغلاق صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد"، إثر تورطها في فضيحة التنصت، رشوة رجال شرطة للحصول على معلومات.

يذكر أن صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" مملوكة لشركة "نيوز انترناشيونال" التي هي بدورها جزء من مؤسسة "نيوز كورب" الإعلامية العملاقة.

وقد شملت مزاعم التنصت أيضا شيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، والسياسي نايجل فريغ. بالاضافة الى وين روني لاعب "مانشستر يونايتد"، وإيما نوبل الزوجة السابقة لابن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جون ميجور.