2012/07/04

صفاء سلطان ترفض التعليق!
صفاء سلطان ترفض التعليق!

خاص بوسطة – يارا صالح


أكدت الفنانة صفاء سلطان أنها كانت متفائلة جداً بمسلسل "مطلوب رجال" منذ بداية التصوير، على الرغم من أن الكثيرين من فريق العمل كانوا خائفين من نتائج هذه التجربة الجديدة.

وفي تصريح خاص لبوسطة، اعتبرت صفاء أن «"مطلوب رجال" عمل سوري بامتياز، لأن المخرجين سوريين والإنتاج سوري، والفكرة كذلك»، مضيفة: «في الدراما السورية دائماً نتحدى أنفسنا كي نقدم الأفضل، وفي الغالب ننجح في ذلك».

كنا اعتبرت صفاء أن الرعاية والدعاية الإعلامية التي تم تقديمها للعمل خدمته بطريقة جيدة جداً، «وهو ما نفتقده في الدراما السورية المحلية، وأقولها صراحة: نحن بحاجة لإعلام قوي يروج لنا بشكل قوي جداً، كي نحقق الانتشار الذي نستحقه».

وعن اللازمة الكلامية التي ترددها صفاء دائماً في المسلسل "الله يحميك"، تحدثت الفنانة لبوسطة: «هي كلمة أرددها أنا في حياتي العادية، وكل مرة تحمل معنى مختلفاً، في العمل قلتها بضع مرات في التصوير، وتشاورت مع المخرج سامر برقاوي حولها، وبالفعل رأينا أن أستخدمها حيث أشعر أنها مناسبة، وهكذا كان».

وأضافت سلطان: «العمل هو مسلسل فينزويلي من تسعين حلقة معرّب، وقد رأينا أنه من الممكن أن نستعيض عن دبلجتها كما الأعمال التركية، بتمثيلها، وأعتقد أن عفويتنا أثناء التمثيل ساهمت في نجاح المسلسل، إضافة إلى أن العمل يتطرق إلى مجموعة من القضايا التي تعيشها مجموعة كبيرة من السيدات العربيات، وذلك بعد أن تمت معالجته كي يناسب الثقافة العربية».

وشددت صفاء على أن الممثلين السوريين لم يساهموا في نشر الدراما التركية في المنطقة، بل إنهم كانوا سباقين إليها، «دون انتقاص من جهود الآخرين الذين دخلوا مجال الدبلجة لاحقاً».

من ناحية أخرى، رفضت سلطان التعليق على بدء الفنانة نسرين طافش في مسلسل "رابعة العدوية.. العشق الإلهي"، الذي كانت صفاء أعلنت سابقاً عن نيتها القيام ببطولته، واكتفت بالقول: «ألله يوفقها يا رب»، وجددت القول: «الممثل السوري هو من يصنع الشخصية، وليست الشخصية هي من تصنع الممثل السوري».

صفاء انتهت من تصوير مشاركتها في مسلسل "ولادة من الخاصرة" مع المخرجة رشا شربتجي، التي وجهت لها صفاء تحياتها على العمل المهم الذي توقعت أن ينال نجاحاً كبيراً، إضافة إلى مشاركة في حلقتين من مسلسل "كسر الأقنعة" للمخرج حسان داوود، كما صورت لوحات في مسلسل "مرايا 2011" للمخرج سامر برقاوي.

وكشفت صفاء أنها تحضر لمشروع جديد للعام 2012 سيكون مفاجأتها للعام القادم، لكنها ستتحدث عن تفاصيله لاحقاً.