2012/07/04

"صفعة" تؤثر على "عابد كرمان"
"صفعة" تؤثر على "عابد كرمان"

بوسطة - مواقع وصحف عربية

سيطر الخوف على صنّاع مسلسل "عابد كرمان"، بسبب استعداد قطاع الإنتاج في اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري لإنتاج مسلسل جديد يحمل اسم "الصفعة" من بطولة شريف منير، وينتمي أيضاً لنوعية أعمال الجاسوسية كما مسلسل "عابد كرمان".

ويخشى أصحاب "عابد كرمان" أن يؤثر العمل الجديد على فرصة عرض مسلسلهم الموقوف عرضه من الموسم الماضي، وقال السيناريست بشير الديك مؤلف المسلسل: «أشعر بوجود أياد خفية تعبث بالمسلسل حتى لا يتم عرضه، خاصة أنه من الصعب عرض مسلسلين ينتميان للأعمال الجاسوسية في توقيت واحد، فلم يحدث هذا من قبل، وحدوثه أمر أشبه بالمستحيل».

كما أكد الديك أنه وفريق العمل بذلوا جهوداً كبيرة كي يتم الحصول على الموافقات اللازمة لكي يخرج العمل إلى النور، وتم تفادي أي شيء قد يثير المشاكل، أو يغضب أحداً، فتم حذف مشاهد وشخصيات من العمل، ولكن يظل هناك خطر يحدق بمصير المسلسل.

وكشف الديك أنه «هناك اقتراحات لعرض المسلسل قبل شهر رمضان حتى لا يتزامن عرضه مع مسلسل "الصفعة"، إلا أن الأمر لم يخرج من نطاق الاقتراح، ولا أحد يعلم موعد عرض المسلسل الذي طال انتظاره».

وتمنى الديك أن تنتهي مشاكل العمل قريباً، مشيراً إلى أنه تلقى عرضاً لكتابة سيناريو وحوار مسلسل "الصفعة" إلا أنه رفض، لأنه يعتز بمسلسل "عابد كرمان" الذي يراه من أهم المسلسلات التي كتبها.

من ناحيتها، أكدت مصادر مسؤولة في قطاع الإنتاج أن مسلسل "الصفعة" مدرج بالفعل على قائمة الخطة الإنتاجية لهذا العام، وتم الاستقرار على فريق العمل من إخراج وتأليف وممثلين، إلا أنه لم يتم التعاقد رسمياً مع أحد حتى الآن أو رصد ميزانية، والمسلسل ينتظر موافقة لجنة الدراما على خريطة القطاع لإنتاج الموسم الجديد.

وأكدت المصادر أن هذه الخطوات تعد شكلاً روتينياً لكن سيتم تنفيذ العمل كإنتاج مباشر للقطاع، فيما رفضت التعليق على فكرة التعارض فى عرض المسلسلين، وذلك على اعتبار أن مسألة العرض ليست مسؤولية القطاع.