2012/07/04

"ضيعة ضايعة" الأفضل في أدونيا 2010
"ضيعة ضايعة" الأفضل في أدونيا 2010

خاص بوسطة - يارا صالح


تمكن مسلسل "ضيعة ضايعة" من الفوز بجائزة أفضل عمل متكامل، وذلك في حفل توزيع جوائز "أدونيا" الذي أقيم ليل الجمعة 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، في مدينة المعارض الجديدة قرب دمشق.

وبحضور مجموعة كبيرة من النجوم والفنيين والإعلاميين السوريين والعرب، أعلنت لجنة جوائز "أدونيا" نتائجها عن الأعمال المُقدمة في عام 2010.

كما نال المخرج الشاب الليث حجو جائزة أفضل مخرج عن مسلسل "ضيعة ضايعة"، ونال الفنان بسام كوسا جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن مسلسل "وراء الشمس"، فيما نالت الفنانة أمل عرفة جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في مسلسل "بعد السقوط".

وذهبت جائزة أفضل نص للكاتبة يم مشهدي عن مسلسلها "تخت شرقي"، كما فاز الفنان عبد المنعم عمايري بأفضل ممثل في دور مساعد هن دوره في "لعنة الطين"، وفازت يارا صبري بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن مسلسل "تخت شرقي".

جائزة أفضل ملابس نالتها رجاء مخلوف عن مسلسل "أبواب الغيم" كما نال الماكيير عبد الله سكندري بجائزة أفضل مكياج عن نفس المسلسل، أما جائزة أفضل ديكور فنالها طه الزعبي عن مسلسل "بعد السقوط"، الذي نال مدير التصوير والإضاءة فيه رائد صنديد جائزة أفضل إضاءة وتصوير.

جائزة أفضل عمل جماهيري نالها مسلسل "أبو جانتي"، أما أفضل موسيقى تصويرية فنالها سعد الحسيني عن مسلسل "أسعد الوراق".

يذكر أن الحفل استمر نجو ثلاث ساعات، وشهد تواجد مجموعة كبيرة من النجوم السوريين والإعلاميين السوريين والعرب، كما شهد تكريماً للفنان الكبير تيسير السعدي "شيخ كار الفن" في سورية.