2012/07/04

طلال مارديني يتحدث عن "رجالك يا شام"
طلال مارديني يتحدث عن "رجالك يا شام"

خاص بوسطة - يارا صالح


انتهى فريق مسلسل "أيام الدراسة" من نحو 60% من مشاهد المسلسل الذي يخرجه أياد نحاس وفق ما أكد كاتب العمل طلال مارديني في تصريح خاص لبوسطة.

وأشار مارديني إلى أن التصوير مستمر حالياً داخل موقع تصوير المدرسة، على أن ينتقل قريباً إلى مشاهد باحة المدرسة ثم إلى مدخلها، قبل أن ينتهي تصوير ثلثَي العمل.

من ناحية أخرى، تحدث مارديني عن مسلسله الجديد "رجالك يا شام" الذي يقوم بإخراجه علاء الدين كوكش: «هو من أعمال البيئة الشامية، يتحدث عن حارة شعبية في أيام الانتداب الفرنسي، بطلها شخص مختلق تماماً، يمثل بطلاً من أبطال النضال ضد المستعمر الفرنسي، ويتسم بالشهادة "الروبن هودية"، بمعنى أنه يساعد كل من يحتاج المساعدة من أبناء حارته».

كما أشار مارديني إلى أن العمل يتطابق مع عادات وتقاليد الحارات الشامية في ذلك الوقت، لكنه تحديداً في موضوع صورة المرأة يقدم نموذجاً لكسر التقاليد، من خلال شخصيتَي "فاطمة" التي تهرب بحبها بعيداً عن الحارة، و"أم ياسين" التي تقف عند مبادئها وتدافع عنها بكل ما تستطيع.

كما أضاف الكاتب الشاب أن المسلسل يقدم نموذجاً للشخصيات الواقعية، التي ليست سلبية ولا إيجابية، ومنها شخصية نوري زعيم الحارة الذي «يقوم بمجموعة من المواقف منها ما نتفق معه ومنها ما نختلف»، «كما سيكون هناك تطرق إلى موضوع التآخي الإسلامي المسيحي في الحارات الدمشقية من خلال عائلة أبو سركيس".

مارديني أشار إلى أنه يشارك في المسلسل تمثيلاً، ويجسد شخصية فارس شقيق نوري الزعيم، موضحاً أن تصوير المسلسل سيبدأ نهاية الأسبوع الأول من شهر آذار/ مارس المقبل.

المسلسل من بطولة رشيد عساف، نادين تحسين بك، منى واصف، وآخرون، وهو من إنتاج شركة غزال للإنتاج الفني.