2012/07/04

عدنان عودة : شخصيتان تلعبان دور الرئيس العراقي الراحل في "أنا وصدام"
عدنان عودة : شخصيتان تلعبان دور الرئيس العراقي الراحل في "أنا وصدام"

خاص بوسطة - ملاذ الزعبي


كشف الكاتب عدنان عودة عن إنجازه كتابة ثماني حلقات من مسلسل "أنا وصدام" المقرر أن يخرجه الليث حجو وتنتجه شركة فردوس للإنتاج الفني.

وقال عودة، في تصريح خاص لبوسطة، إن «الأمور تسير باتجاه أن يؤدي الفنان جمال سليمان الشخصية الرئيسية في المسلسل بعد التوصل لاتفاق لفظي معه خلالي أنا والمخرج الليث حجو وشركة فردوس».

وسيؤدي سليمان، فيما إذا تم الاتفاق النهائي معه، دور "ناصر العاني" وهي شخصية متخيلة قامت بتهريب الرئيس العراقي الراحل إلى سورية عام 1959، بعد محاولة حزب البعث الفاشلة لاغتيال الرئيس العراقي الأسبق عبد الكريم قاسم، ومن ثم تنشأ علاقة بين هذه الشخصية المتخيلة والرئيس صدام حسين.

كما أشار عودة إلى أن العمل «سياسي معاصر يغطي فترة زمنية تمتد من العام 1959 حتى 2006 تاريخ إعدام الرئيس العراقي الراحل»، مرجحاً أن يقوم ممثلان اثنان بلعب دور صدام، الأول في سنوات شبابه والثاني في المراحل الأخيرة من حياته، فيما يتواجد صدام في باقي العمل من خلال مراسيل ووثائق وأحداث حقيقية.

ولفت كاتب "فنجان الدم" إلى أن «صدام حسين يمثل في العمل قدر شخصية "ناصر العاني" التي تمثل شخصية أي مواطن عربي، وبالتالي تأثير شخصية صدام على المواطنين العرب بالمجمل».