2012/07/04

عزت أبو عوف خائف على مهرجان القاهرة
عزت أبو عوف خائف على مهرجان القاهرة

بوسطة – مواقع وصحف عربية


أعلن الممثل المصري عزت أبو عوف عن مخاوفه من سحب صفة "الدولية" من مهرجان القاهرة السينمائي في حالة إلغاءه هذا العام.

وقال أبو عوف: «قابلت وزير الثقافة الحالي مؤخراً بناء على طلبي للتحدث عن الدورة القادمة من المهرجان، فأنا بصراحة أرى من الصعب جداً إقامة المهرجان هذا العام، لأن البلد تمر بمرحلة انتقالية صعبة والظروف غير مناسبة، ليس فقط لمهرجان القاهرة، بل ولأي مهرجان في المنطقة، بالإضافة للظروف المادية الحالية وعدم وجود رعاة يساهمون في التحضير، وحالة الأمن المزعزعة في البلد تخيفني من دعوة فنانين أجانب»، حسب صحيفة "المصري اليوم".

وتابع أبو عوف: «ولكن في حالة إلغاء المهرجان، يقلقني جداً وضعنا من الاتحاد الدولي للمنتجين، وسأبحث معهم الفترة المقبلة إذا كان قرار إلغاء المهرجان هذا العام مخالفا للوائح الاتحاد فسيتسبب في خسائر كبيرة أهمها سحب صفة "الدولية" منه، وهذا سيسبب خسائر ثقافية وسياحية، ولكني أعتقد أن العالم يتفهم ما نمر به الآن، وأرجح تأجيله فقط لحين استقرار البلاد».

وعن رأيه في ثورة "25 يناير"، قال أبو عوف: «هي أكثر حدث فخرت فيه رغم أنني عايشت حرب أكتوبر والاستنزاف وثورة التصحيح ومعظم الأحداث المهمة التي مرت بها البلاد، وشاركت في ميدان التحرير منذ اليوم الثاني وشاهدت القنابل المسيلة للدموع، وبعد الانفلات الأمني كنت أسهر مع شباب منطقتي لحمايتها».

لكن أبو عوف لم ينكر قلقه مما تمر به البلاد الآن «من حالة الانفلات الأمني وعدم وضوح الرؤية، وأدعو الشباب الذين ساهموا في هذا الحدث لترك القوائم السوداء ونفكر في إعادة بناء البلد، ولا يجوز أن نقف ونتحاسب ونضيع ما أنجزناه».

وأشار أبو عوف إلى أنه عرض على وزير الثقافة عرض استقالته من رئاسة مهرجان القاهرة، لأن ذلك هو البروتوكول المتبع بعد أي تغيير، ولكن الوزير أكد له أنه لن يغير هيكل المهرجان.