2012/07/04

غادة عادل.. بروح رياضية!
غادة عادل.. بروح رياضية!

خاص بوسطة - يارا صالح


أكدت الفنانة المصرية غادة عادل سعادتها الكبيرة بوجودها في سورية، وتحديداً في مهرجان دمشق السينمائي الثامن عشر، مشيرة إلى أنها تزور سورية دائماً وهي معجبة بجمال طبيعتها وطيبة أهلها بشكل كبير.

كما أبدت عادل، في تصريحات خاصة لبوسطة، اعتزازها بكل الآراء التي سمعتها عن فيلمها "الوتر" المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، والذي عرض مساء الأربعاء، معتبرة أن إعجاب الجمهور السوري الذواق بالفيلم هو أهم من أي جائزة قد ينالها الفيلم.

غادة، التي كانت من الفنانين العرب الذين لم يجدوا مقعداً لهم يوم الافتتاح بسبب الازدحام الشديد، اعتبرت الأمر طبيعياً، وغير مقصود، شارحة ما حدث بأن «الفنانين وإن وصلوا باكراً، إلا أن وقفاتهم الكثيرة مع وسائل الإعلام وكاميرات الصحفيين على السجادة الحمراء للمهرجان أخرت دخولهم إلى قاعة الاحتفال، وفي هذا الوقت كان بعض الأشخاص العاديين يبحثون عن مقاعد، ووجدوا المقاعد المخصصة للفنانين، والتي كُتبت أسماؤهم عليها فارغة، فنزعوا الأسماء وجلسوا، وهو أمر يحصل في مهرجان القاهرة أيضاً، ولذا فهو أمر طبيعي، لأن "الناس عايزة تحضر"».

وأعربت غادة عن سعادتها لوجودها في سورية مجدداً، مشيرة إلى أنها لم تشعر بالغربة عن مصر، وأضافت: «فعلاً لما كانت مصر وسورية بلد واحد، لم يكن الأمر من فراغ، فأنا أشعر وكأنني في مصر، والفنانون السوريون جميعاً هم ضيوف عندنا».

كما أبدت الفنانة الشابة إعجابها بالطبيعة السورية، وبطيبة الناس، كاشفة لبوسطة أنها تفكر أن تأتي إلى اللاذقية في عطلتها القادمة برفقة العائلة، لأن طبيعتها ساحرة وخلابة.

أما عن جديدها، فقد أكدت غادة أنها تنتظر عرض فيلم سينمائي جديد في دور العرض المصرية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك هو "ابن القنصل" مع الفنانين أحمد السقا وخالد صالح، ومن إخراج عمرو عرفة، كما أن عرض فيلم "الوتر" سيبدأ بعد أسبوعين أيضاً.

وتحضر غادة لمشروعَين جديدّين، أحدهما في السينما، لكنها أكدت لبوسطة أنها لن تعلن عنهما في الوقت الحالي لأن التحضيرات ليست مكتملة، ولم يتم التوقيع بعد مع الجهات المنتجة.