2012/07/04

غادة عبد الرازق تجسّد الشيخة موزة في "شيخة القصر"
غادة عبد الرازق تجسّد الشيخة موزة في "شيخة القصر"


بوسطة – مواقع وصحف عربية

تعقد النجمة غادة عبد الرازق جلسات عملٍ في الفترة المقبلة مع الكاتب الكبير محمد الباز والمخرج علي رجب والسيناريست مصطفى عمار لوضع خطوطٍ عريضة وبدء العمل في الفيلم الذي من المقرّر أن يكون إسمه مبدئيا "شيخة القصر" والذي سيقدّم قصة حياة الشيخة موزة، زوجة حاكم إمارة قطر الشيخ حمد بن خليفة الثاني.

وقال الكاتب المصري محمد الباز لمراسل ويكيز في القاهرة أنّ العمل سيتناول كل جوانب الحياة للشيخة موزة سياسيّاً وإجتماعيّاً، وحياتها الخاصة مع زوجها الأمير، مؤكّداً أنّ الجهة المنتجة لن تكون مؤسسة قطر للتنمية التي تترأسّها الشيخة موزة، ولكنّها ستكون كبيرة نظراً لأنّ العمل ضخم.

وأضاف الباز أنّ اختيار غادة جاء بالتنسيق والإتفاق في الإختيار بينه وبين المخرج نظراً لقدرتها على تقديم دور المرأة القوية المتمرّدة وهو الإطار القريب لشخصيّة الشيخة موزة.

هذا وأكّد أنّ العمل سيقدّم كواليس البيت الأميري، والدور البارز للشيخة في العديد من الإنقلابات في البلدان العربية، مشدّداً على أنّ الهدف من العمل ليس الإساءة لها أو للعائلة الحاكمة، ولكنّ شخصيّتها مثيرة للجدل ومادة مستفزّة لأي كاتب، ومن المؤكّد أنّ السياق الدرامي سيكون مختلفاً عن القصة.

كما وأوضح الباز أنّ الفيلم سيعرض قصة حياة الشيخة منذ أن كانت طفلةً خرجت مع عائلتها الى دولة الكويت ثم توجّهت إلى مصر للدراسة والحصول على شهادتها والعودة مرة أخرى إلى الدوحة للزواج من الأمير.

وسيتناول العمل العلاقة بين الأمير الحاكم وزوجاته، وقدرة الشيخة موزة على أن تكون السيدة الأولى والمتحكّمة في كل شيء.