2012/07/04

فؤاد نجم يحتفل مع أبطال "الفاجومي"
فؤاد نجم يحتفل مع أبطال "الفاجومي"

بوسطة - مواقع وصحف عربية

احتفلت أسرة فيلم "الفاجومي" الثلاثاء 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، ببدء تصوير أحداث الفيلم داخل أستوديو "عواجة" على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، بحضور الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، إضافة إلى جميع أبطال العمل، وهم الفنانون: خالد الصاوي، وصلاح عبد الله، وجيهان فاضل، وفرح يوسف، أحمد منير، ومؤلف ومخرج العمل د.عصام الشماع، والمنتج حسين ماهر، بينما تغيبت الفنانة كندة علوش عن الحضور، نظراً لانشغالها بتصوير فيلمها "البرتيتة" في الغردقة.

وفي تصريحات على هامش الاحتفال، رفض الصاوي وصف الفيلم على أنه محاكاة للسيرة الذاتية للشاعر أحمد فؤاد نجم، مؤكداً أن قصة الفيلم لها مضمون، ولها أبعاد أكثر بكثير من اعتبارها سيرة ذاتية، وعن الثنائي الذي أصبح يشكله مع الفنانة كندة علوش للمرة الثانية، أكد خالد بأنه لا يعمل ديو مع أحد في أعماله، وأن الصدفة هي التي جمعته بكندة للمرة الثانية.

أما الفنان الكبير صلاح عبد الله، فأكد بأنه يجسد شخصية "همام موسى"، ويقصد بها شخصية الشيخ إمام داخل أحداث الفيلم، وهو ملحن وصديق خالد الصاوي "أدهم عز" اللذان يبدأن سوياً مشوار النجاح والكفاح أيضاً ضد العدوان الثلاثى، كما صرح صلاح عبد الله بأنه سيغني مجموعة مقاطع داخل أحداث الفيلم.

منا جانبه، أشار المخرج د عصام الشماع، إلى أنه قام بتغيير أسماء الشخصيات الحقيقية، وتحويلها إلى أسماء مشابهة لعدم الربط بين الشخصيات الحقيقية وأبطال العمل، وأن الأهم من الأسماء هو الروح الواحدة التي توجد داخل العمل.

بينما تحدث الفنان أحمد منير عن تفاصيل دوره، وقال إنه يجسد شخصية "محمد علي"، عازف إيقاع، والصديق المقرب لـ "أدهم عز" و"همام موسى"، كما عبر منير عن سعادته بوجود الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، الذي كان يعشقه منذ الصغر.

وفى نهاية الاحتفال، تم تقطيع قالب حلوى كبير يحمل اسم "الفاجومي"، وشارك الشاعر أحمد فؤاد نجم في تقطيعها مع جميع أبطال العمل، متمنياً أن يحققوا النجاح المرغوب، وأن يكونوا عند حسن ظن الجمهور.