2012/07/04

فراس إبراهيم ينفي الشائعات حول محمود درويش
فراس إبراهيم ينفي الشائعات حول محمود درويش

خاص بوسطة - يارا صالح


نفى الفنان والمنتج فراس إبراهيم كافة الشائعات التي طالت مسلسله الجديد "في حضرة الغياب" والذي يروي سيرة حياة الشاعر العربي الفلسطيني الراحل محمود درويش، ويجري تصويره حالياً.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أكد إبراهيم أن الفنان والموسيقار العربي اللبناني مارسيل خليفة لم ينسحب من العمل مطلقاً، وقال: «بالأمس فقط اتصل بي مارسيل من المغرب حيث كان مجتمعاً بعدد من الأصدقاء ومنهم الإعلامي اللبناني زاهي وهبي، الذي من المقرر أن أكون معه في برنامجه "خليك بالبيت" أنا ومارسيل يوم الأحد القادم 30 من الشهر الجاري، وقد اطمئن علي مارسيل والأصدقاء وشجعوني على متابعة العمل بكل إصرار في هذا المسلسل».

كما أوضح إبراهيم أن جميع أفراد عائلة الشاعر الراحل وأصدقائه يؤيدون إنجاز هذا المسلسل، وقد أرسلوا العديد من رسائل التأييد له، ومنها رسائل من كل من أحمد درويش، وصديق الشاعر علي حليله الذي فارق درويش الحياة بين يديه، ورفيق عمره غانم زريقات، كما أن زوجة الشاعر الكبير تصل اليوم الاثنين 24 كانون الثاني/ يناير إلى دمشق قادمة من النمسا لتزور إبراهيم وتعطيه مزيداً من التفاصيل عن حياة درويش.

واعتبر الفنان السوري أنه «هناك مجموعة من المغرضين الذين لا يريدون لهذا العمل أن يرى النور لأسباب شخصية»، مشيراً إلى أن هؤلاء هم من يطلقون هذه الشائعات لعرقلة العمل، «لكننا لن نلتفت إليها لأننا أشخاص نعمل بكل صدق على إنجاح ها العمل، ولن يوقفنا شيء أبداً».

كما أشاد إبراهيم بالمستوى الفني العالي للعمل، وهو ما يجعله يؤكد بأن «هذا المسلسل سيكون من أهم الأعمال العربية التي ستخلَّد في الذاكرة العربية، مشيراً إلى أنه ليس قلقاً على المسلسل، لأن كل من يقوم به يعمل بكل الحب لإنجاحه.

وأوضح إبراهيم أنه بدأ منذ نحو أسبوع في المشاركة الفعلية في تصوير مجموعة من مشاهد المسلسل، لكنه أشار إلى أنه كان متابعاً للتصوير منذ كان على سرير الشفاء من الحادث الأليم الذي أصيب به قبل أيام من بدء التصوير، ومؤكداً أنه سيكون جاهزاً للتصوير الفعلي دون العصاة أو العكازة التي يستعين بها في السير في غضون عشرين يوماً من الآن.